الأثنين 13 مايو

شركات واستثمار

"جي إم سي" تخطط لمضاعفة مبيعاتها إلى 3,5 مليار جنيه بنهاية 2023


جى إم سى

ذكرت شركة "جي إم سي" للأجهزة المنزلية أنها تخطط للتوسع في خطوط الإنتاج الحالية بهدف مضاعفة المبيعات من 500 مليون جنيه إلى 3,5 مليار جنيه بنهاية العام المقبل 2023.

وقالت الشركة إنها ستسعى لتحقيق هذا الهدف أيضا عبر التوسع في الأسواق التصديرية، ودخول السوق السعودية تحديدا، وكذلك العودة إلى أسواق الدول الأوروبية، علما بأنها تصدر منتجاتها حاليا إلى العراق ودول المغرب العربي، وبعض الدول الإفريقية مثل أوغندا وتنزانيا.

وكشفت الشركة أيضا عن أنها تنفذ حاليا خطة لإعادة الهيكلة تعتمد على عدة محاور، منها ضخ استثمارات جديدة بقيمة 100 مليون جنيه لزيادة طاقتها الإنتاجية، ومبيعاتها بنحو سبعة أضعاف، إلى جانب تصفية تسعة كيانات تابعة لارتفاع تكاليفها مقارنة بالعائد منها.

وأضافت في هذا السياق أنها أوشكت على تسوية مديونياتها للبنوك، البالغة 180 مليون جنيه، حيث سددت 100 مليون جنيه، بينما ستدفع 80 مليون جنيه إلى بنك التنمية الصناعية وبنك مصر والبنك الأهلي المصري، من خلال حصيلة بيع جزء من "مول بيراميدز" التابع لها في الهرم. 

جدير بالذكر أن "جي إم سي" لديها مصانع مقامة على مساحة تصل إلى 30 ألف متر مربع، ويتم فيها تصنيع 34 نوعا من الأجهزة الكهربائية والمنزلية، مثل البوتاجازات والغسالات الأوتوماتيكية.