الخميس 02 مايو

أخبار عامة

"التنمية الحضارية" يعتزم إنشاء شركتين لصيانة المشروعات والاستثمار


صندوق التنمية الحضرية

أعلن صندوق التنمية الحضرية عن اعتزامه إنشاء شركتين جديدتين خلال الفترة المقبلة، الأولى متخصصة في صيانة المشروعات، والثانية خاصة بالاستثمار.

وأشار الصندوق إلى أنه يسعى إلى دخول أسواق خارجية لأول مرة، مثل ليبيا والأردن وكينيا، مع استغلال الخبرات المصرية في الاستشارات الهندسية والمقاولات في تنفيذ المشروعات.

وكشف الصندوق عن أنه دخل في مفاوضات جادة مع البنك الأهلي المصري وبنك مصر وبنك القاهرة والمصرف المتحد لإتمام اتفاقيات تسمح له بإقامة مشروعات سكنية متنوعة على أراضٍ مملوكة لتلك البنوك في القاهرة الكبرى والمحافظات.

وتوقع الصندوق أن يتم التوصل إلى اتفاقيات نهائية قريبا في هذا الشأن.

كما أشار إلى أنه سيجري مباحثات مع شركات التطوير العقاري من القطاع الخاص لعرض إمكانية تنفيذه مشروعات عمرانية على أراضيها بنظام المشاركة في الإيرادات، بخلاف التسويق مقابل حصص عينية أو نقدية، أو تقديم خدمة إدارة المباني بمقابل نقدي.

وقال إنه يعتزم الدخول في شراكة مع صندوق مصر السيادي لاقتناص حق تطوير وإدارة بعض مكونات منطقة باب العزب بقلعة صلاح الدين الأيوبي، والتي يتولى "السيادي" تطويرها وتأهيلها بالشراكة مع القطاع الخاص.

جدير بالذكر أن صندوق التنمية الحضرية أنشيء عام 2008 باسم "صندوق تطوير العشوائيات"، قبل أن يتم تغيير اسمه منذ عامين، بهدف حصر المناطق العشوائية وتطويرها، ووضع الخطة اللازمة لتخطيطها عمرانيًا، وإمدادها بالمرافق.