الثلاثاء 30 ابريل

سياحة وطيران

محادثات مصرية بلجيكية في بروكسل لزيادة أعداد السائحين القادمين إلى مصر


مصر و بلجيكا

نظمت سفارة مصر في بروكسل، بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار والهيئة العامة للتنشيط السياحي، لقاءً مع ممثلي شركات السياحة والطيران البلجيكية.

ترأس الاجتماع الذي عقد بمقر سفارة مصر في بروكسل الدكتور بدر عبد العاطي سفير مصر لدى بلجيكا، وشارك فيه ممثلو كبرى الشركات البلجيكية المتخصصة في السوق المصرية، وشاركت غادة شلبي، نائبة وزير السياحة والآثار، عبر الفيديو كونفرانس.

وخلال اللقاء عبر السفير عبد العاطي عن تطلع مصر لاستقبال المزيد من الوفود السياحية البلجيكية، مستعرضا التسهيلات التي تقدمها السفارة لإصدار التأشيرات للسائحين، كما أكد اهتمام مصر بزيادة عدد السائحين الذين تستقبلهم من بلجيكا، مبرزا أن مصر استضافت أكثر من حدث هام في الفترة الأخيرة، من أهمهم مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ بشرم الشيخ، وعرض أزياء شركة "ديور" العالمية عند سفح الأهرامات، بالإضافة إلى زيارة مجموعة من المشاركات في مسابقة ملكة جمال بلجيكا مدينة شرم الشيخ.

واستعرضت غادة شلبي الإمكانيات التي تتمتع بها مصر التي تعد جاذبة للسائحين بمختلف اهتماماتهم، بالإضافة إلى جهود الدولة للترويج للمقاصد السياحية المصرية، وعبرت عن حرص الدولة على التعرف على التحديات التي تواجه منظمي الرحلات من أجل العمل على حلها. 

كما أكد حسين الشريف رئيس مجلس إدارة شركة "إير كايرو" الذي شارك في الاجتماع أيضا عبر الفيديو كونفرانس استعداد الشركة لتسيير رحلات من بلجيكا لمواجهة الطلب المتزايد على المقصد السياحي المصري.

ودار نقاش مطول مع ممثلي شركات السياحة البلجيكية من أجل تحقيق مزيد من التدفق السياحي البلجيكي إلى مصر بعد أن حقق العام الحالي طفرة كبيرة في السياحة البلجيكية الوافدة بالمقارنة بالعام السابق.

كما قدم المشاركون من الجانب المصري توضيحات لكافة تساؤلات واستفسارات الجانب البلجيكي. 

وتم الاتفاق على عقد الاجتماعات الدورية وتبادل الزيارات لتحقيق المزيد من الترويج للمقصد السياحي المصري المتنوع مع التركيز على السياحة الثقافية والبيئية والشاطئية.