الأحد 28 ابريل

بنوك وبورصة

عقد تمويل من بنك مصر و"التجاري الدولي" لمجموعة "بنية" بـ6,35 مليار جنيه


بنك مصر والتجاري الدولي

وقع بنك مصر والبنك التجاري الدولي عقدا يتم بموجبه منح تمويل مشترك لمجموعة "بنية" بقيمة 6,35 مليار جنيه، للمساعدة في تمويل مشروعات مسندة لمجموعة "بنية" في قطاع البنية التحتية التكنولوجية لقطاع الاتصالات في مصر.

وقع العقد كل من عاطف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وعمرو الجنايني الرئيس التنفيذي المؤسسي بالبنك التجاري الدولي، والمهندس أحمد مكي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة "بنية"، وذلك في حضور محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر.

وتضمن العقد قيام بنك مصر و"التجاري الدولي" بالمشاركة في منح التمويل، وبدور بنكي الحساب مناصفة بينهما، في حين اضطلع بنك مصر بدور وكيل التمويل، وقام البنك التجاري الدولي بدور وكيل الضمان.

وعقب التوقيع، أكد بنك مصر أن مساهمته في تمويل هذا المشروع تعد استكمالا لدوره الرائد في دعم الاقتصاد المصري، وانطلاقا من حرص البنك على المساهمة في تحقيق رؤية "مصر 2030" ودعم خطط الدولة نحو التحول الرقمي وتطوير البنية التحتية للاتصالات في مصر، في حين أكد "التجاري الدولي" أن العقد يأتي أيضا في إطار الدور الريادي الذي يقوم به لدعم وتنفيذ المشروعات العملاقة المتعلقة بالقطاعات الحيوية في كافة المجالات.

وجدير بالذكر أن مجموعة "بنية" تقدم من خلال منظومتها الاحترافية والمؤسسية المتطورة باقة ثرية من المنتجات والخدمات والحلول الرقمية، تتضمن خدمات الاتصالات التقنية والخدمات السحابية والحلول المرتبطة بالأمن المعلوماتي، وتنفيذ مراكز البيانات الكبرى، وتصميم وتنفيذ الأبراج التشاركية والأنظمة التكنولوجية المتكاملة باستخدام أحدث التقنيات.