الخميس 16 مايو

شركات واستثمار

"إتقان" للاستشارات الاقتصادية: القطاع العقاري المصري محط أنظار المستثمرين من الخارج


شركة إتقان للاستشارات الاقتصادية

أكدت شركة "إتقان للاستشارات الاقتصادية" أن القطاع العقاري المصري أصبح محط أنظار واهتمام من جانب المستثمرين في الخارج خلال الفترة الأخيرة، وتحديدا من دول الخليج، وعلى الأخص السعودية والإمارات.

وقالت الشركة إن الفترة الماضية شهدت دخول العديد من الكيانات العربية إلى القطاع لبحث فرص استثمارية متنوعة، أو لإقامة شراكات مع مطورين محليين، لتدشين باكورة مشروعات لها فى السوق المصرية، والاستفادة من الطفرة العمرانية الهائلة التي تشهدها مصر.

وأشارت الشركة إلى أن ظاهرة التحالفات والشراكات التي يشهدها القطاع العقارى في الفترة الحالية، ظاهرة جيدة، وتوفر ملاءة مالية مناسبة لتنفيذ المشروع، بالإضافة إلى توفيرها مجموعة من الخبرات الإدارية التى تدعم استخدام تلك الملاءة المالية بشكل كفء وفعال.

وكشفت الشركة النقاب عن أنها تتبنى خطة توسعية لإضافة إدارات جديدة داخل شركتها، منها إضافة قسم جديد متخصص بالتطوير والتدريب، نظرا لوجود شركات كثيرة عاملة فى السوق العقارية تحتاج إلى تطوير مهارات وقدرات فرق العمل بها، علما بأن الشركة تمتلك أربع إدارات رئيسية هي: التسويق والمالية والعمليات البيعية والتشغيل، بجانب الإدارة الجديدة المتوقع إضافتها خلال المرحلة المقبلة.

وأشارت الشركة إلى أن دورها فى أى مشروع عقارى مرهون بتواجد الفرصة الاستثمارية نفسها، موضحة أن المستثمر يأتي بالفرصة التى يرغب فى تطويرها، ومن ثم تعمل "إتقان" على دراستها ووضع الاستخدام الأمثل لها.

جدير بالذكر أن قاعدة عملاء "إتقان" تبلغ حاليا 12 شركة تطوير عقاري تعمل في السوق المحلية، منها أربع شركات تتولى الشركة عملية توفير استشارات التطوير لها بأكملها، بداية من طرح المشروع، وحتى تسليمه إلى العملاء.

والشركات الأربع هي: دبى للتطوير العقارى، وتميز للتنمية العقارية، ومنصات العقارية، ومعمار الأشراف للتطوير العقارى.