الأثنين 29 ابريل

بنوك وبورصة

"عز العرب" رئيسا لمجلس إدارة "التجاري الدولي"


هشام عز العرب

أعلن مجلس إدارة البنك التجاري الدولي أنه تم تعيين هشام عز العرب رئيسا له بعد اعتذار شريف سامي عن عدم الاستمرار في المنصب، من أجل المساعدة في تنفيذ خطط البنك في الفترة المقبلة.

وكان عز العرب قد تقدم باستقالته من منصبه كمستشار لمحافظ البنك المركزي في نوفمبر الماضي، منعا تضارب المصالح، وذلك بسبب عودته إلى "التجاري الدولي" كعضو تنفيذي في مجلس الإدارة.

وكان عز العرب قد بدأ مسيرته المهنية عام 1977، فور تخرجه من جامعة القاهرة، حيث عمل في عدد من البنوك المصرية، كما شغل عددا من المناصب المرموقة في بنوك عالمية، حيث كان العضو المنتدب لـ"جى بى مورجان" في لندن، والعضو المنتدب لـ"دويتشه بنك" في لندن أيضا، قبل أن ينضم إلى "التجاري الدولي" كنائب للعضو المنتدب عام 1999، ثم كعضو في مجلس إدارته عام 2001.

وعندما تولى رئاسة البنك في عام 2002، حقق البنك نجاحات غير مسبوقة، حيث تربع البنك على قائمة أفضل بنوك الأسواق الناشئة على مستوى العالم، كما كان لعز العرب دور كبير في إدخال أحدث الأساليب التكنولوجية لخدمة عملائه، فتم في عهده تأسيس قطاع البيانات الضخمة Big Data وذلك لأول مرة على مستوى مصر والشرق الأوسط وإفريقيا.