الأثنين 06 مايو

بنوك وبورصة

رؤساء بنوك: اهتمام كبير من القطاع المصرفي بتمويل المشروعات الصناعية وريادة الأعمال


المشروعات الصناعية

كشف رؤساء عدد من البنوك المحلية عن برامجهم لتشجيع المشروعات الصناعية والشركات الناشئة في ظل اهتمام الحكومة المصرية بالنهوض بالصناعة ودعم المنتجات المحلية، وتشجيع الشباب علي فتح مشروعاتهم الخاصة بهدف خفض معدلات البطالة.

وقال أشرف القاضي رئيس المصرف المتحد، ان البنك يشارك في مبادرة النيل التي أطلقها البنك المركزي لدعم مشروعات الشباب الصغيرة والمتوسطة، موضحا ان مصرفة يقدم العديد من الخدمات لتلك المشروعات من أهمها التمويل، والذي كان يعد أحد أهم المعوقات التي تواجه تلك الشركات، فضلا عن المساعدة في إعداد دراسات الجدوى، والاستشارات المالية للحد من المخاطر.

من ناحيته قال حسين رفاعي رئيس بنك قناه السويس، أن مبادرة رواد النيل تعد حاضنة لمشروعات الشباب ورواد الأعمال، مشيرا الي مشاركة البنك فى 4 صناديق خاصة تقدم خدماتها لرواد الأعمال والشركات الناشئة بحجم استثمارات بلغ 350 مليون جنيه.

وأشارت غادة البيلي، رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية، إلي دور القطاع المصرفى فى مساندة المشروعات الصناعية، سواء بالتمويل او تقديم الخدمات الاستشارية، ما ساهم في تحقيق طفرة كبيرة عادت بالنفع على الدولة.

وأكدت علي أهمية التركيز على الصناعات التي تلبى احتياجات السوق، وتقلل من فاتورة الاستيراد. 

وبدوره قال عمرو البهي، الرئيس التنفيذي لبنك المشرق، إن المشروعات الصناعية تسهم بشكل رئيسي في زيادة حصيلة الدولة من النقد الأجنبي، وجذب رؤوس الأموال، والقضاء على البطالة، ورفع معدلات التشغيل.

وأضاف – أن بنك المشرق يعطي أولوية لتمويل تنفيذ المشروعات الصناعية، وتسهيل استيراد مستلزمات الإنتاج مع يحقق اهداف الحكومة في زيادة الصادرات وتشجيع المنتج المحلي. 

وأوضح أن بنك المشرق لديه العديد من البرامج التمويلية المخصصة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة المعتمدة علي مجال الرقمنه لتسهيل منح الائتمان وتقديم الخدمات المالية والتمويلية لرواد الأعمال والمشروعات الناشئة.