الجمعة 17 مايو

عقارات

«عمـار العقـارية» تتوصل لاتفاق مع أحد البنوك لتطوير قرية سياحية مملوكه له في رأس سدر


عمـار العقـارية

قالت عبير عصام رئيس مجلس إدارة شركة عمار العقارية، أن الشركة بصدد توقيع عقد شراكة مع إحدي البنوك الحكومية لتطوير وتأهيل قرية سياحية مملوكة للبنك في مدينة رأس سدر، مضيفه انه تم الاتفاق علي اغلب بنود العقد، معربة عن أملها في إتمام التوقيع قبل نهاية العام.

وأشارت عبير عصام، في تصريحات صحفية، إلي الانتهاء من مراجعة العقود وحجم الاستثمارات المطلوبة وبنود الشراكة في ظل المتغيرات الأخيرة في التكلفة مع ارتفاع سعر صرف الدولار، مؤكدة ان البنك ابدي مرونة تامة في عمليات المراجعة تمهيدا للتوقيع الشراكة والتي ستشمل عقدين الأول خاص بأعمال التطوير والثاني بإدارة المشروع وتشغيله عن طريق احدي شركات مجموعة عمار العقارية.

وانتقلت ملكية القرية السياحية في رأس سدر الي أحد البنوك الحكومية والتي لم يتم الإفصاح عن اسمه- نتيجة تعثر مالكها الرئيسى فى سداد القروض، ويقام القرية علي مساحة 1.2 مليون متر مربع، تم تطوير 50٪ من الأرض، والمساحة الباقية غير مستغلة. 

وأشارت عبير عصام الي إن العقد يشمل تطوير الوحدات القائمة ورفع كفاءتها مع عمل مشروعات لزيادة القيمة المضافة عليها، وأيضا تطوير المساحة المتبقية، موضحة أن شركتها تخطط لتدشين فندق بمواصفات عالمية علي هـذه المساحة. 

وتابعت ان الشركة تخطط لبدء التشغيل الجزئي للمنطقة التي سيتم إعادة تطويرها خلال الصيف المقبل لتحقيق عوائد من المشروع الذي سيتم تمويله من خلال قرض بنكي وتمويل ذاتي من الشركة.

وعن المدينة الصناعية في أكتوبر التي تسعي مجموعة عمار العقارية لتدشينها، قالت رئيس مجلس الإدارة، ان في انتظار انتهاء جهاز 6 أكتوبر لتوصيل المرافق الرئيسية الي حدود الأرض طبقا لشروط الاتفاق، 

وأفادت ان مساحة المدينة تتخطي 2 مليون متر مربع، ومن المتوقع استلامها مطلع العام المقبل.

وعن مشروعات الشركة الأخرى في غرب القاهرة، أوضحت عبير عصام انه من المخطط تسليم مول«هاى تاون» يناير المقبل ويضم 188 محل تجاري، كما تستهدف الشكرة تسليم مول «فيولا» بمدينة حدائق أكتوبر قبل منتصف العام المقبل أيضا.