الجمعة 03 مايو

أخبار عامة

السيسي: لا أستطيع أن أفرض على القطاع الخاص عدم التحرك لتعويض تكاليف الإنتاج


الرئيس عبدالفتاح السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه لا يستطيع أن يفرض على القطاع الخاص عدم التحرك لمواجهة زيادة تكاليف الإنتاج، وتعويض هذه التكلفة، في ظل الأزمات العالمية الحالية.

وقال الرئيس خلال افتتاحه محور التعمير في محافظة الإسكندرية إن الدولة تدخلت لمنع انعكاس زيادة أسعار القمح والذرة في العالم على المواطنين في مصر، كما تدخلت أيضا لمنع زيادة أسعار الكهرباء والغاز والأسمدة على المواطنين رغم ارتفاعها عالميا، ورفعت الحد الأدنى لأجور موظفي القطاع الحكومي.

وأشار إلى أن الدولة تقوم حاليا بحركة تطوير عمراني كبيرة، مشيرا إلى أن هذه الحركة لا تستهدف إيذاء الناس، ولكن لصالح الكتلة الكبيرة من المواطنين.

وأضاف أنه لا يتم إخلاء أي منطقة لعمل مشروعات عليها إلا بعد تقديم تعويضات للمواطنين المتضررين من ذلك، محذرا من خطورة مخالفات البناء على الأراضي الزراعية وأراضي الدولة على مستقبل هذا البلد.

جدير بالذكر أن محور أبو ذكري، أو محور التعمير الجديد، الذي افتتحه الرئيس، يمتد بطول 35 كيلومترا من تقاطعه مع طريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوي حتى طريق سيدي كرير – مطار برج العرب، بواقع تسع حارات مرورية لكل اتجاه، ويمثل نقلة نوعية وإضافة هائلة تفتح آفاقا تنموية جديدة لمنطقة غرب محافظة الإسكندرية بالكامل، ويزيد من حيزها العمراني، كما يربط ميناء الدخيلة بالطريق الصحراوي والطريق الدولي الساحلي ومدينة برج العرب، وسيكون أيضا شريانا تنمويا حيويا لربط الإسكندرية بمدينة العلمين الجديدة عبر الطريق الساحلي.