الخميس 02 مايو

عقارات

"التموين" تشيد باتفاق إنشاء مراكز "تشاو سيتي سنتر C3" في المدن الجديدة


وزارة التموين والتجارة الداخلية

أشادت وزارة التموين والتجارة الداخلية ببروتوكول التعاون الذي وقعته شركتا "مودرن ريتال جروب" و"جلوبال ريتال جيت" GRG-MRG مع مجموعة ماجد الفطيم لتشغيل وإدارة سبعة مراكز تجارية في مدن عمرانية جديدة، عن طريق جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، وذلك باستثمارات تبلغ نحو 1,2 مليار جنيه.

وقالت الوزارة إن المراكز التجارية الجديدة ستحمل اسم "تشاو سيتي سنتر C3"، وسيتم من خلالها تقديم كافة الخدمات والأنماط التجارية التي تتناسب مع الفئات العمرية المختلفة في مواقع متميزة يسهل الوصول إليها وتخدم أكبر قدر من العملاء .

وأشارت الوزارة إلى أن قطاع التجارة الداخلية حقق معدلات نمو كبيرة، وبخاصة على صعيد التجارة الإلكترونية.

وأضافت أن القوة الشرائية في السوق المحلية والكثافات السكانية تتطلب المزيد من مساحات التجزئة لتصل إلى 30 مليون متر مربع بحلول عام 2030، مقابل 3 ملايين متر مربع لقطاع التجزئة.

وأشارت إلى أن رفع كفاءة البنية الأساسية لمنظومة التجارة الداخلة تحتاج إلى العديد من العناصر والأنماط التجارية، مثل أسواق الجملة وأسواق نصف الجملة وأسواق التجزئة، وكذلك الأسواق المتخصصة.

وأوضحت أنها تستهدف حاليا طرح عدد من أسواق التجزئة الجديدة بالتعاون مع القطاع الخاص، في إطار توجيهات القيادة السياسية لتنمية وتطوير منظومة التجارة في مصر .

جدير بالذكر أن قطاع التجارة في مصر يمثل نحو خمس إجمالى الناتج المحلى الذي يبلغ 392 مليار دولار، ونصيب قطاع التجارة منه 21% من الإجمالي، أي بقيمة 1.3 مليار دولار.