الأربعاء 15 مايو

أخبار عامة

مصادر: "الكهرباء" تطرح مناقصة لتوريد 620 طن مهمات ومواصلات


وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة

كشفت مصادر مسئولة بوزارة الكهرباء والطاقة، عن طرح وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ممثلة فى شركة القناة للتوزيع، مناقصة كبرى لتوريد مهمات وموصلات كهربائية تصل لنحو 620 طنًا ، مؤكدين على تقدم 5 شركات محلية لشراء كراسة شروط المناقصة التى تم طرحها منذ أيام على الشركات المحلية.

وأكدت المصادر  أن من بين الشركات التى قامت بشراء كراسة الشروط كل من شركة كابلات مصر، والسويدى «إيجيتك»، إضافة إلى شركات أخرى لم تفصح عنها المصادر، لافتة إلى أن إجمالى قيمة التأمين الابتدائى للمناقصة يصل لنحو مليون جنيه، فيما يصل فترة الضمان الخاصة بالمهمات الموردة إلى نحو عامين، مشيرة إلى أنه سيتم تلقى العروض خلال نوفمبر الحالى بنظام المظروف الواحد، متضمنًا العرض الفنى والمالى معاً.

وأفصحت المصادر عن  أن فترة التوريد تصل إلى 8 أشهر لصالح شركة القناة لتوزيع الكهرباء، متوقعة أن تكون هناك منافسة كبرى على المناقصة فى ظل احتياج الشركات المحلية لزيادة حجم أعمالها خلال الفترة الحالية.

ورجحت المصادر توقيع العقود مع الشركات الفائزة خلال ديسمبر المقبل، فى إطار خطة التطوير والإحلال والتجديد للعام الحالى.

وتوقعت المصادر أن تواجه الشركات المصنعة أزمة نتيجة عدم استقرار سعر صرف الدولار والعملات أمام الجنيه، إضافة إلى صعوبة الاستيراد فى بعض الأوقات نتيجة تحرك أسعار المعادن، لاسيما أن الموصلات المطلوب توريدها تحتوى على ألمونيوم والذى يشهد ارتفاعا مستمرا محلياً وخارجيا.