الثلاثاء 14 مايو

بنوك وبورصة

البنك الزراعي يستعرض خططه للتحول الرقمي خلال مشاركته في معرض "كايرو أي سي تي"


البنك الزراعي

شارك البنك الزراعي المصري بجناح متميز في فعاليات معرض كايرو أي سي تي في دورته السادسة والعشرون، حيث يستعرض البنك الخدمات الرقمية والتكنولوجية التي يقدمها لعملائه، تطبيقا لتوجهات البنك المركزي في دعم التحول الرقمي والشمول المالي والوصول الي العديد من الفئات التي لا تتعامل مع الجهاز المصرفي مباشرة وخاصة الشباب.

وتضمنت خطة البنك بحسب علاء فاروق، رئيس مجلس الإدارة، التوسع في افتتاح أربعة فروع رقمية جديدة في عدد من المحافظات بالتعاون مع شركة أي فاينانس قبل نهاية العام ليصل عدد الفروع الإلكترونية للبنك إلى 6 فروع بما يتيح للعميل الاستفادة بعض الخدمات المصرفية على مدار الساعة دون الارتباط بأوقات العمل الرسمية للفروع. 

كما أشار البنك الي بعض التطبيقات الحديثة لخدمة عملاءه من المزارعين مثل " تطبيق مزارع الالكتروني" لمساعدة الفلاحين وأصحاب المزارع للحصول على قرض الانتاج للمحاصيل، واخر بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة وهو " تحويشة" لتمكين النساء الريفيات من الادخار، أيضا تطبيق دائرة بالتعاون مع شركة دائرة للحلول الرقمية والذي تقوم فكرته على نظام الجمعية الشهرية المتعارف عليها كأحد وسائل الادخار والتكافل بين الأشخاص.

كما أشار البنك الي أهمية منصة " أجري مصر" للحصول على القروض الزراعية الإنتاجية الكترونيا من خلال المنصة، عن طريق التسجيل بكارت الفلاح الالكتروني، 

حيث يمكنه التقديم علي طلب القرض ودراسة الملف الكترونيا ثم إيداع مبلغ القرض المطلوب إلكترونيا أيضا علي كارت الفلاح “ميزة”.

وأكد علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك علي أهمية مشروع تطوير وتحديث مركز البيانات “Data Center ” بالمركز الرئيسي للبنك، وفقا لأحدث التجهيزات العالمية  لرفع كفاءة التشغيل وضمان التوسع في الخدمات والمنتجات الرقمية والتحديثات في أعمال البنك مستقبلاً بأعلى درجات الجودة ومعايير الأمان.