الأثنين 29 ابريل

اتصالات وتكنولوجيا

"أورانج مصر" تستعد لتقديم خدمات المباني والموانيء الذكية والأمن السيبراني


شركة أورانج مصر

كشفت شركة "أورانج مصر" النقاب عن أنها تجري دراسات حاليا حول عدد من الخدمات الجديدة التي ستوفر تجربة مختلفة للعملاء، وسيتم الإعلان عنها عقب الانتهاء من كافة تفاصيلها.

وذكرت الشركة أن من بين هذه الخدمات على سبيل المثال، خدمات المباني الذكية، الإدارية والسكنية، وخدمات الموانيء الذكية، والأمن السيبراني، وكذلك خدمات أخرى في مجال النقل والمواصلات.

وأشارت الشركة أيضا إلى أنها تعتزم ضخ نحو أربعة مليارات من الجنيهات كاستثمارات على مدى العام المقبل، لاستخدامها من أجل دعم وتحسين جودة شبكتها.

وأوضحت أن هذه الخطوة هدفها تنويع محفظتها في عدد من مجالات قطاع الاتصالات والتكنولوجيا، مما يساعد على تحقيق معدلات نمو طموحة على مستوى الإيرادات والأنشطة التشغيلية.

وتوقعت الشركة بشكل عام تحقيق نمو كبير في نتائج أعمالها خلال النصف الثاني من العام الجاري 2022، بناء على الأداء الجيد الذي حققته في النصف الأول من العام، ولظهور مؤشرات إيجابية، من بينها وجود خطة طموحة لديها للمشاركة في المشروعات العملاقة مثل العاصمة الإدارية الجديدة.

إلا أن الشركة رجحت أيضا انخفاض هوامش ربحيتها بسبب انخفاض قيمة العملة المحلية وارتفاع معدل التضخم.

 وأضافت الشركة أن إجمالي عدد محطات أبراج المحمول المملوكة لها حاليا يقدر بأكثر من 8500 محطة، من بينها 85% لدعم خدمات تكنولوجيا الجيل الرابع للاتصالات.

كما أعلنت أنها تخطط لإنشاء 750 محطة جديدة لتقديم خدمات الأجيال الثاني والثالث والرابع حتى نهاية العام الحالي 2022.