الجمعة 17 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

"فودافون مصر" تدرس إنشاء محطات جديدة في العاصمة الإدارية .. وتعتزم إنشاء أبراج جديدة


فودافون

أعلنت شركة "فودافون مصر" أنها تدرس حاليا بناء محطات أخرى جديدة في المناطق الأكثر احتياجا والمدن الجديدة، مثل العاصمة الإدارية الجديدة ودمياط الجديدة والمنصورة الجديدة.

وذكرت الشركة أنها تعمل حاليا على توجيه أغلب استثماراتها إلى الحلول التكنولوجية التي تحد من التأثير المناخي، إلى جانب بناء الشبكة وتطوير جودتها، مشيرة إلى أنها كانت من أولى الشركات التي وضعت التنمية المستدامة على رأس أولوياتها.

وكشفت الشركة أيضا النقاب عن أن استثماراتها في السوق المصرية خلال الـ24 عاما الماضية وصلت إلى 70 مليار جنيه، منها حوالي 30 مليار جنيه خلال آخر ثلاث سنوات.

كما استثمرت مؤخرا ما يقرب من 8 مليارات من الجنيهات للحصول على ترددات جديدة لتحسين وتطوير الشبكة ومستوى الخدمات.

وأكدت أن هناك خطة طموحة لاستكمال هذه الاستثمارات حتى عام 2025.

كما ذكرت الشركة أن استراتيجيتها خلال العام المالي 2022 – 2023 ترتكز على تطوير جودة الشبكة وتحقيق الشمول المالي والتحول الرقمي تماشياً مع "رؤية مصر 2030" واستراتيجية الدولة لبناء مصر الرقمية.

وأشارت الشركة أيضا إلى أنها تدرس إدخال أشكال جديدة لأبراج المحمول، سواء على هيئة أشجار نخيل، أو على هيئة مسلات، أو في صورة أبراج معدنية، بحيث تراعى الشكل الجمالي والبعد البيئي معا.

جدير بالذكر أن إجمالي عدد عملاء شبكة فودافون يقدر بنحو 44 مليون عميل حاليا، بينما تملك الشركة 600 فرع لها على مستوى محافظات الجمهورية.