الأحد 28 ابريل

اتصالات وتكنولوجيا

مصادر: شراكة "هواوي" و"أورانج" تستهدف تحسين كفاءة استخدام الطاقة النظيفة


شركة هواوي

كشفت مصادر النقاب عن إن اتفاقية الشراكة في مجال الشبكات الخضراء، والتي توصلت إليها شركة "هواوي تكنولوجيز" لحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مع شركة "أورانج مصر" للاتصالات على هامش مؤتمر المناخ الأخير في شرم الشيخ، تهدف إلى تحسين كفاءة استخدام الطاقة النظيفة، والاعتماد على الطاقة الخضراء كبديل للوقود الأحفوري.

وذكرت المصادر أنه بموجب الاتفاقية، سيتم استخدام تقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الجديدة لدعم الحفاظ على الطاقة والحد من التلوث في العديد من الصناعات، بحيث يمكن للابتكارات في شبكات الاتصالات أن تقلل من انبعاثات الكربون الضارة بالبيئة.

وأشارت إلى أن هواوي تسعى من خلال هذه الشراكة إلى زيادة إنتاج طاقة صديقة للبيئة، بجانب تعزيز تحول الصناعة لاستخدام الطاقة الخضراء والكهرباء الخضراء.

وذكرت هواوي تكنولوجيز أن استمرار ابتكاراتها في المعدات والمواقع والشبكات الخضراء سيساعد المشغلين على زيادة حركة مرور الشبكة، مع منع زيادة استهلاك الطاقة، بينما أكدت أورانج مصر أنها ستعمل مع هواوي تكنولوجيز من أجل بناء شبكات صديقة للبيئة.

وجدير بالذكر أن الشركتين كانتا قد بدأتا بالفعل منذ عام 2019 في اختبار إثبات المفهوم، أو ما يعرف اختصارا بـ  POC، باستخدام حل هجين "ثنائي" موفر للطاقة والوقود، بحيث يسهم ذلك في خفض استهلاك الوقود بنسبة 60% تقريبا، وكذلك تقليل مدة توليد الديزل حوالي 70%.