الأحد 19 مايو

زراعة وصناعة

الهدير للاستثمار الزراعي تخطط لاستصلاح الفي فدان بالفرافرة وتخصيص انتاجها للتصدير


زراعة

تخطط شركة الهدير للاستثمار الزراعي لاستصلاح وزراعة الفي فدان بمدينة الفرافرة بالوادي الجديد على أن تخصصها لزراعة محاصيل البنجر والبطاطس والقمح بهدف تصديرها للخارج.

وقال صبري المسارع رئيس مجلس إدارة الشركة إنه دخل في مفاوضات مع البنك الزراعي والبنك الأهلي لترتيب تمويل يتراوح بين 50 الى 100 مليون جنيه من أجل تنفيذ عمليات زراعة الألفي فدان بالوادي الجديد لافتا إلى أن تكلفة استصلاح الفدان الواحد تصل إلى سبعين ألف جنيه بينما لم تكن تتجاوز الثلاثين ألف جنيه وذلك في أعقاب الارتفاعات المتوالية في المستلزمات والطاقة وغيرها من المدخلات.

وأشار إلى أن الشركة تعتزم البدء في عملية استصلاح الألفي فدان بالفرافرة خلال العام المقبل وذلك بعد التعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة في مجال حفر الآبار لتوفير المياه الصالحة للزراعة حيث يستطيع البئر الواحد تغذية 120 فدانا تقريبا.

وأوضح إن الشركة تقوم بتصدير انتاجها لدولة الإمارات العربية المتحدة والكويت وبعض دول الاتحاد الأوروبي فضلا عن أوكرانيا وروسيا لاسيما مع جودة انتاج الشركة في محاصيل البصل والبرتقال والبطاطس.

وشدد المسارع على أهمية توفير مصادر لتوليد الطاقة في نطاق الأراضي الزراعية والمستصلحة حديثا في محافظة الوادي الجديد بسبب ارتفاع تكلفة الاعتماد على السولار الأمر الذي يؤثر على تنافسية الإنتاج المصري أمام الأسواق المنتجة الأخرى.