الأربعاء 15 مايو

شركات واستثمار

"الصعيد أرض الأفكار" شعار النسخة الثانية من برنامج "ساويرس" و"جيميناي" للشركات الناشئة


مؤسسة ساويرس

أعلنت مؤسسة ساويرس أن دعم ريادة الأعمال بشكل عام، وريادة الأعمال الاجتماعية بصورة خاصة، أصبح خطوة ضرورية لمواكبة التطور السريع في متطلبات وشكل الاقتصاد العالمي.

وقالت المؤسسة إنها تسعى دائما للاستثمار في المواهب والكوادر الشابة، من أجل دعم الاقتصاد المصري، وتحقيق تأثير اجتماعي إيجابي على نطاق واسع.

وأعربت عن شعورها بالفخر بتجديد شراكتها مع شركة "جيميناي إفريقيا"، وإطلاق النسخة الثانية من برنامج "جيميناي" للشركات الناشئة بالصعيد لعامي 2022 2023، تحت شعار "الصعيد أرض الأفكار" لدعم وتعزيز ريادة الأعمال في محافظات الوجه القبلي.

وأكدت المؤسسة أيضا التزامها بدعم الشباب في النسخة الثانية من البرنامج، التي ستتيح الفرصة للمزيد من الشركات الناشئة، وبخاصة بعد نجاح النسخة الأولى من البرنامج، والتي شملت 45 شركة ناشئة.

ومن جانبها، أعلنت "جيميناي" أنه سيتم فتح باب التقدم للالتحاق بالبرنامج التدريبي الذي يتم تنفيذه بدعم وتمويل من مؤسسة ساويرس في 17 نوفمبر الحالي.

وأوضحت أن البرنامج مقسم إلى مرحلتين: الأولى حاضنة أعمال، والثانية مسرعة أعمال، ومدته عام ونصف العام، ويشمل محافظات المنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان.

وتهدف شركة "جيميناي إفريقيا"، بالتعاون مع مؤسسة ساويرس، إلى عدم قصر دعم الشركات الناشئة على الاحتضان والدعم المادي فقط، حيث من المنتظر أن تشهد النسخة الثانية انضمام خريجي النسخة الأولى من البرنامج إلى "مسرعة أعمال"، بهدف مساعدة تلك الشركات على النمو والانطلاق، عبر تقديم المساعدة والتدريب الفني المتخصص وتعزيز العلاقات مع المستثمرين.

ويتوافق هذا البرنامج مع "رؤية مصر 2030" التي تولي اهتماما كبيرًا لتمكين الشباب.