الأحد 28 ابريل

أخبار عامة

السيسي وبايدن يجريان محادثات مهمة في شرم الشيخ حول قضايا المناخ والعلاقات الثنائية والقضايا الدولية


مباحثات بايدن - السيسى

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي لنظيره الأمريمي جو بايدن أن الأمور في مصر تسير بشكل جيد.

وقال السيسي في تصريحاته خلال اللقاء الصحفي الذي عقده مع الرئيس الأمريكي في شرم الشيخ إن مصر أطلقت استراتيجية وطنية شاملة لحقوق الإنسان، ومبادرة للحوار الوطني، كما تم إصدار عفو رئاسي عن عدد كبير من المحبوسين، بموجب العمل الذي قامت به لجنة خاصة للعفو الرئاسي.

ومن جانبه، أعرب الرئيس الأمريكي عن سعادته بالمشاركة في مؤتمر المناخ،  مؤكدا أن هذا هو المكان المناسب لعقد هذه القمة، ووجه الشكر لمصر لقيامها من قبل بدور الوسيط في تهدئة الوضع في غزة،  وأيضا لاهتمام الرئيس السيسي وحديثه خلال مؤتمر المناخ حول الدعوة لتسوية الأزمة في أوكرانيا.

وكان الرئيس الأمريكي قد وصل صباح يوم الجمعة إلى شرم الشيخ للمشاركة في مؤتمر المناخ، وكانت في استقباله في مطار شرم الشيخ الدولي الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

وتناول الرئيسان السيسي وبايدن خلال محادثاتهما قضايا العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية، فضلا عن قضية التغير المناخي.

جدير بالذكر أن الرئيس السيسي كان قد عقد مساء الخميس جلسة محادثات مع نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكى، كما التقى وزير الخارجية سامح شكري صباح الجمعة مع نانسي بيلوسي والوفد المرافق لها.