الأثنين 29 ابريل

بنوك وبورصة

تحالف "ريمكو" يشتري 423,9 ألف سهم في "مدينة نصر للإسكان والتعمير"


شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير

رفع تحالف شركة "ريمكو" الإماراتية للاستثمار حصته في شركة "مدينة نصر للإسكان والتعمير إلى 21,3% بعد شراء 423,9 ألف سهم، بقيمة إجمالية قدرها 1,16 جنيه تقريبًا.

ووفقًا للإفصاح المرسل على شاشة التداول بالبورصة المصرية، فقد بلغ متوسط سعر السهم في هذه الصفقة 2,74 جنيه، وجرى تنفيذها عبر شركة "هيرميس

 للوساطة في الأوراق المالية.

ويتوزع هيكل ملكية "مدينة نصر" في الوقت الحالي بين عدة شركات، أبرزها “بيج إنفيستمنت جروب” وحصتها 19,9%، و"القابضة للتشييد والتعمير"، بحصة تبلغ 15,19%.

وكانت مدينة نصر للإسكان قد رفعت رأسمالها المصدر في يوليو الماضي من 1,87 مليار جنيه إلى 2,1 مليار جنيه، بزيادة قدرها 228 مليون جنيه.

وأظهرت أحدث نتائج أعمال للشركة تضاعف مبيعاتها التعاقدية بنسبة 446%، لتصل إلى 3,3 مليار جنيه، خلال الأشهر الثلاثة الممتدة من يوليو وحتى سبتمبر الماضيين، كما تضاعف المبيعات التعاقدية بنسبة 218,5% إلى 6,7 مليار جنيه في الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي.

وتحققت هذه النتائج بفضل المشروعات الأخيرة التي أطلقتها الشركة، مثل مشروع "إيليكت" ومشروع "تاج فيل"، واللذين انطلقا في يوليو وأبريل الماضيين.

جدير بالذكر أن شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير تعد واحدة من أقدم شركات التطوير العقاري في مصر، حيث تأسست عام 1959، كما أن لها الفضل في تأسيس معظم مناطق حي مدينة نصر الحالية.