الأثنين 29 ابريل

بنوك وبورصة

استراتيجية للتعاون بين العربي الإفريقي وماستركارد لتقديم الحلول المصرفية الرقمية


البنك العربي الإفريقي الدولي

وقع البنك العربي الإفريقي اتفاق تعاون مع مؤسسة ماستركارد العالمية بهدف تنفيذ خطط التحول الرقمي والخدمات الالكترونية وحلول السداد الرقمية لعملاء البنك.

وقال خالد هيثم المعايرجي، مساعد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لعمليات المجموعة والتحول الرقمي في البنك العربي الافريقي الدولي إن البنك يسعى لاستحداث طرق دفع الكترونية مبتكرة بما يتناسب مع احتياجات عملاء البنك فضلا عن توفير كافة الحلول التي تيسر على العملاء الحصول على جميع الخدمات بطرق آمنة وذلك بالتعاون مع مؤسسة ماستركارد ذات الخبرة الطويلة في هذا المجال.

في المقابل أوضح آدم جونز، مدير عام المنطقة الوسطى في الشرق الأوسط بشركة ماستركارد إن الحكومة المصرية تمضي بخطوات ثابتة في اتجاه التحول الرقمي وأنظمة السداد الإلكتروني ضمن خطط الشمول المالي وهو الأمر الذي يفتح لمؤسسة ماستركارد آفاق رحبة للتعاون مع المؤسسات المصرفية ومن بينها البنك العربي الإفريقي الذي يسعى للارتقاء بخدماته بما يتوافق مع تطلعات عملائه.

يشار إلى أن الاتفاقية الاستراتيجية بين الطرفين تم توقيعها  بحضور كل من هيثم المعايرجي، مساعد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لعمليات المجموعة والتحول البنكي، ودينا ذكري ، رئيس قطاع الخدمات المصرفية للأفراد و الشمول المالي، وخالد الجبالي، الرئيس الإقليمي لماستركارد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وآدم جونز، مدير عام المنطقة الوسطى في الشرق الأوسط بشركة ماستركارد.

وكشفت دينا زكري، رئيس قطاع الخدمات المصرفية والشمول المالي بالبنك العربي عن اتجاه البنك لإطلاق حزمة من الخدمات الرقمية الجديدة بالتعاون مع ماستركارد خلال الفترة المقبلة مشيرة إلى أن البنك يخطط للتوسع في استراتيجية التحول الرقمي لتحقيق عنصر إرضاء العملاء.