الأثنين 06 مايو

بنوك وبورصة

بنك مصر ينظم ندوة حول شمولية الأنظمة المصرفية وتمكين المرأة على هامش قمة مؤتمر المناخ


بنك مصر

ينظم بنك مصر في الرابع عشر من الشهر الجاري ندوة حول فرص توفير الخدمات المالية لكافة الفئات وتمكين المرأة وذلك على هامش مؤتمر المناخ الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ المصرية.

ويشارك بنك مصر بوفد رفيع المستوى في القمة برئاسة محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس الإدارة ، حسام الدين عبد الوهاب نائب رئيس مجلس الإدارة، وعدد من قيادات البنك.

وقال البنك في بيان له إن الندوة التي يعتزم تنظيمها على هامش القمة تستهدف تعزيز شمولية استخدام الأنظمة المالية المتاحة وتمكين المرأة على وجه خاص من استخدام الأدوات المالية ودمجها داخل المنظومة الاقتصادية فضلا عن تقديم الدعم اللازم لرواد الأعمال وأصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وأوضح البنك أن الندوة سوف تستضيف نخبة من أهم خبراء المالية والبنوك وممثلي المنظمات المالية الدولية ومن بينهم الدكتور محمود محيي الدين المبعوث الخاص للأمم المتحدة لأجندة التمويل 2030، الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة.

تجدر الإشارة إلى أن بنك مصر سبق له الحصول على موافقة منظمة المعايير الدولية لتقارير الاستدامة (GRI) كأول بنك حكومي مصري يحصل على تلك الشهادة، كما يتوافق البنك مع معايير الأمم المتحدة للمواطنة فضلا عن انضمامه للمبادرة المالية الخاصة ببرنامج الأمم المتحدة للبيئة لإطلاق المبادئ المصرفية المسؤولة؛ المعنية بتحقيق التنمية المستدامة.