الثلاثاء 30 ابريل

اقتصاد

هاير مصر» تستهدف تشغيل مجمع صناعي جديد بنظام الرخصة الذهبية


هاير

أعلنت شركة هايير مصر لإنتاج الأجهزة الإلكترونية والمنزلية، عن خططها التوسعية في السوق المصرية خلال العامين المقبلين، حيث تستهدف الشركة تشغيل مجمع صناعي جديد في مدينة العاشر من رمضان باستثمارات تتجاوز 135 مليون دولار.

وكشف أحمد الجندى الرئيس التنفيذى للشركة، عن تقدمها بطلب إلي الهيئة العامة للاستثمار للحصول على الرخصة الذهبية التى اتاحها الرئيس عبد الفتاح السيسي لكافة المشروعات خلال المؤتمر الاول للصناعة قبل أسبوعين بهدف تيسير اجراءات استصدار التراخيص والموافقات وسرعة اصدارها ما يضمن دخول المشروعات حيز التشغيل. 

وتتيح«الرخصة الذهبية» للمستثمر الحصول علي موافقة واحدة على إقامة المشروع وتشغيلها بعكس نظيرتها التقليدية التى تحتاج لأكثر من موافقة من جهات متعددة.

ويقام المجمع الصناعي علي مساحة على مساحة 200 ألف متر مربع بالعاشر من رمضان ، يضم  6 مصانع لإنتاج الأجهزة المنزلية، وآخر لتشكيل المعادن والبلاستيك والدهانات، فضلًا عن مجمع ضخم للصناعات المغذية والمكملة.

 وأضاف، ان حال الحصول علي الرخصة الذهبية ستتمكن الشركة من تشغيل المصنع خلال 18 شهرا، حيث تسهل الحصول علي الرخصة من إجراءات التأسيس، واستيراد مستلزمات الانتاج المطلوبة.

وتستهدف «هاير» توطين صناعة الأجهزة المنزلية فى السوق المصرية، مع التوسع في التصدير للأسواق المجاورة بعد تشغيل المجمع الجديد.