الخميس 02 مايو

شركات واستثمار

الإمارات تسعى لتعزيز مستوى استثماراتها بمصر للنفاذ إلى السوق الإفريقية


وزارة الاقتصاد الإماراتية

قال عبدالله صالح وكيل وزارة الاقتصاد الإماراتية إن اتفاقيات التجارة الحرة التي تربط مصر بالتجمعات الاقتصادية الأخرى مثل "الكوميسا" والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي دفعت رجال الأعمال الإماراتيين للبحث عن المزيد من الفرص الاستثمارية في مصر.

وقال إن قطاع التصنيع الدوائي والإنتاج الزراعي في مصر تعد من أبرز القطاعات التي حققت معدلات ربحية عالية ومازالت جاذبة لطيف واسع من المستثمرين الإماراتيين بفضل اتفاقيات التجارة الحرة التي تسمح بالنفاذ لأسواق واسعة لاسيما دول القارة السمراء.

وأشار إلى أن الإمارات تطمح لزيادة حجم التبادل التجاري مع مصر بنسبة 8% بنهاية العام الجاري وذلك بعد أن سجل حجم التبادل التجاري بين البلدين نحو 3.8 مليار دولار بنهاية النصف الأول من هذا العام.

وتعد دولة الإمارات العربية المتحدة ثاني أكبر عربي لمصر بينما تتصدر مصر قائمة أكبر الشركاء العرب للإمارات في القطاع غير النفطي.

وقال صالح إن العلاقات الثنائية بين القاهرة وأبوظبي تشهد تناميا كبيرا على المستوى الاقتصادي والاستثماري وهناك نموا كبيرا في حجم التجارة البينية بين البلدين فيما ترتفع حصة الاستثمارات الإماراتية بمصر وهو ما يعكس خصوصية العلاقات بين البلدين.