الخميس 02 مايو

أخبار عامة

مصلحة الجمارك تتعهد بالمزيد من التيسيرات لتعزيز حركة التجارة بين الصين ومصر


مصلحة الجمارك المصرية

أعلنت مصلحة الجمارك المصرية عن توقيع بروتوكول تعاون مع جمعية رجال الأعمال المصريين الصينيين يستهدف تعزيز حركة التبادل التجاري بين البلدين وإزالة كافة المعوقات الجمركية.

وقال الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك إن المصلحة حريصة على تقديم كافة أوجه الدعم اللازمة بما يخدم المصالح التجارية لمصر لاسيما بعد قيام الشركات الصينية بنقل مصانعها إلى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ومدينة السادس من أكتوبر والعاشر من رمضان.

وشهدت العلاقات المصرية الصينية مؤخرا زخما كبيرا على المستوى التجاري والاقتصادي بفضل توجيهات القيادة السياسية في كلا البلدين، كما يشهد التعاون بين البلدين تناميا كبيرا في عدة قطاعات حيوية مثل الطاقة والغاز والمقاولات وغيرها.

وقال رئيس مصلحة الجمارك إن الاستثمارات الصينية فى مصر سجلت زيادة كبيرة وستعمل المصلحة على عقد اجتماعات دورية مع ممثلي الجمعية للوقوف على كافة المشكلات والمعوقات التي قد تواجههم.

وأوضح إن المصلحة عملت على تطوير خدماتها ضمن خطة التحول الرقمي وأصبحت قادرة على تقديم كافة الخدمات المطلوبة بشكل أكثر مرونة وفاعلية وذلك من خلال منظومة الشباك الموحد الذي يتيح إنهاء عمليات الإفراج الجمركي بشكل أسرع.