الثلاثاء 30 ابريل

شركات واستثمار

"إنفينيتي" تتوقع دخول شركات أخرى سوق محطات شحن السيارات الكهربائية في مصر


السيارات الكهربائية

ذكرت شركة "إنفينيتي" أن جميع محطات شحن السيارات الكهربائية الخاصة بالشركة موزعة بين القاهرة والإسكندرية، كما تتواجد فى أماكن عامة مثل: المدارس والجامعات والمبانى السكنية والتجمعات ومحطات البنزين وغيرها.

وتوقعت الشركة دخول شركات أخرى إلى السوق المصرية خلال الفترة المقبلة، مما يعزز من التنافسية، ويزيد من ثقة المستهلكين فى السيارات الكهربائية.

وأشارت أيضا إلى وجود اتفاق مع شركة "أدهوك" المتخصصة فى أبحاث التسويق الجغرافي لرسم خريطة الانتشار الجغرافى لمحطات شحن السيارات الكهربائية.

وأضافت أن "أدهوك" ستحدد الأماكن الأكثر احتياجا لمحطات الشحن، بناء على الكثافة السكانية والإحصاءات المختلفة الخاصة بكل محافظة، والمتعلقة بتواجد المركبات الكهربائية، واحتمالات ذلك، وغيرها من التقديرات.

جدير بالذكر أن شركة "إنفينيتي" تأسست عام 2018، وبدأت فى تنفيذ محطات وأجهزة شواحن للسيارات الكهربائية خلال مارس 2019، وتسعى حاليا لإقامة أكبر شبكة لشواحن السيارات الكهربائية على مستوى مصر، كما تقدم حلولا للقطاعات المنزلية والشركات والقطاع الخاص.

وتمتلك الشركة نحو 116 محطة شحن على مستوى مصر، بإجمالى نحو 440 نقطة، وتستهدف الوصول بإجمالى عدد محطات الشحن التابعة لها على مستوى الجمهورية إلى 300 خلال عام 2023 ثم 500 بحلول 2025، وباستثمارات تقارب 400 مليون جنيه، في حين تأسست "أدهوك" عام 2007، وهى متخصصة فى أبحاث التسويق الجغرافى، وتقدم خدمات التتبع لقطاع التجزئة، ولديها فروع فى السعودية والإمارات.