السبت 04 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

"إكس-إيرا" للخدمات التكنولوجية تستثمر ملايين الدولارات لتطوير منصة "سبيد لتجارة الجملة"


سبيد لتجارة الجملة

تستعد شركة “إكس-إيرا” للخدمات التكنولوجية واللوجستية الإماراتية لاستثمار ملايين الدولارات في تطوير منصة "متجر سبيد" التي تستهدف تقديم خدمات لمحلات البقالة الصغيرة ومتوسطة الحجم في مصر، عقب عملية الاستحواذ عليها الايام الماضية.

وتعمل منصة متجر سبيد على مساعدة صغار التجار واصحاب محال البقالة على شراء مخزونهم الكافي من تجار الجملة والموزعين والمصنعين بأسعار مخفضة، من خلال تطبيق الهاتف المحمول لتصلهم في خلال ٢٤ ساعة فقط.

وقال بيان للشركة الاماراتية أن اعمال التطوير ستضمن  إعادة تطوير السوق غير الرسمية لتجارة الجملة بالاعتماد على التقنيات الحديثة الملائمة لاحتياجات تجار التجزئة.

و قال محمود العناني، الرئيس التنفيذي لشركة إكس-إيرا ،أن الشركة تخطط للتوسع فى ٩ محافظات جديدة على الاقل خلال العام الجارى، على أن يتم تعميم التطبيق على باقي محافظات الجمهورية بنهاية العام المقبل 2023.

وكما تستهدف الشركة الوصول بعدد المستخدمين إلى 100,000 بحلول منتصف عام 2023 مقابل   35,000 تاجر حاليا، وذلك من خلال تطوير عمل المنصة  واستخداماتها بشكل اكثر سهولة وايضا تغير الاسم والعلامة التجارية لتكون اكثر اتصالا بالعملاء.

وأعرب أحمد حسن، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات سبيد العالمية، عن سعادته بالشراكة الجديدة مضيفا انها تسهم فى اعادة تشكيل  التجارة الإلكترونية في سوق السلع الاستهلاكية المصرية.

وتابع أن شركات سبيد للتوزيع والخدمات اللوجستية  ستركز بشكل أكبر على تقديم  الخدمات اللوجستية لشركات السلع الاستهلاكية و شركات التجارة الإلكترونية.