الأثنين 06 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

"نتورك" الإماراتية تفاوض "المركزي" لإطلاق شركة متخصصة في حلول المدفوعات الرقمية


البنك المركزي

دخلت شركة نتورك الإماراتية لحلول المدفوعات الرقمية في مفاوضات جادة مع البنك المركزي المصري للحصول على ترخيص يتيح لها إطلاق شركة متخصصة في خدمات نقاط البيع المباشر للتجار.

وأوضح رضا هلال، العضو المنتدب والرئيس التنفيذى لقسم معالجة الأعمال بالشركة إن الشركة تمتلك خبرات طويلة في هذا المجال كما تعمل في كل من الإمارات والأردن بالتعاون مع مؤسستي فيزا وماستر كارد لافتا إلى أن أكثر من 80% من المعاملات في الأردن تتم من خلال "نتورك" بينما تصل هذه النسبة إلى 70% في الإمارات.

وقال إن الشركة بدأت نشاطها في مصر منذ عام 2007 وانطلقت منها لعدة دول إفريقية أخرى حيث تقوم الشركة بتقديم أنظمة وخدمات المدفوعات الرقمية للبنوك وقبول المدفوعات عند التجار بشكل مباشر.

وأوضح أن الشركة اقتربت من الحصول على الترخيص من الجهات المعنية في مصر تمهيدا لإطلاق ذراعها الجديد والسماح لها بممارسة الأنشطة المختلفة.

وتشير نتائج أعمال الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى نجاحها في زيادة حجم أعمالها بالقارة السمراء بمعدل 21% فضلا عن نجاحها في تحقيق أرباح بقيمة 32 مليون دولار بزيادة تقدر بحوالي 113% عن نفس المدة من العام الماضي.