الأحد 19 مايو

زراعة وصناعة

"بلاستيك بانك": نسعى لجمع 500 مليون زجاجة بلاستيكية العام المقبل لحماية البيئة المصرية


بلاستيك بانك

أعلن عمرو القاضي المدير الإقليمي لمصر وإفريقيا والشرق الأوسط بشركة "بلاستيك بانك" لتدوير المخلفات البلاستيكية أن الشركة تستهدف جمع أكثر من نصف مليار زجاجة بلاستيكية - ٥٠٠ مليون زجاجة - بحلول عام 2023 في المرحلة الثانية من حملتها لجمع الزجاجات البلاستيكية الضارة بالبيئة في مصر، وبيعها لصالح شركات عالمية كبرى لإعادة استخدامها مثل "هينكين" للمشروبات.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها القاضي بالاحتفال الذي أقامته سفارة كندا بالقاهرة بمناسبة الانتهاء من المرحلة الأولى من الحملة بجمع 300 مليون زجاجة بلاستيكية من المحافظات الساحلية المصرية على البحرين المتوسط والأحمر، بما ساهم في تحسين مستوى معيشة ودخول سكان المجتمعات المحلية.

وأشار القاضي إلى أن الشركة ستكون متواجدة في مؤتمر التغير المناخي بشرم الشيخ في نوفمبر المقبل لعرض نموذج النجاح الذي قدمته في الحفاظ على البيئة، وتحويل عمليات جمع المخلفات إلى مصدر للدخل.

ومن جانبه، قال لوي دوما سفير كندا بالقاهرة إن نموذج "بلاستيك بانك" سيجذب كثيرا من الاستثمارات إلى صناعات إعادة التدوير، نظرا لوجود اتجاه عالمي لإطالة أمد استخدام المنتجات المصنوعة من البلاستيك للحد من ضررها البيئي، مشيرا إلى أن حكومة بلاده وضعت لنفسها هدفا بيئيا لتحقيقه، وهو الوصول إلى "صفر مخلفات بلاستيكية" بحلول عام 2030.