السبت 04 مايو

تعدين وطاقة

الكهرباء تستعد لاستلام 3 مراكز للتحكم الالي تنفذها "شنايدر" بتكلفة 1.8 مليار جنيه


شنايدر إلكتريك

أوشكت شركة شنايدر إلكتريك مصر علي تسليم 3 مراكز للتحكم الالي في توزيعات الكهرباء في مناطق القاهرة الجديدة ومدينة نصر والسادس من أكتوبر، بتكلفة استثمارية تصل الي 1.8 مليار جنيه، فيما تستعد الشركة لبدء أعمال تنفيذ مركز التحكم الرابع في مصر الجديدة التابع لشركة شمال القاهرة للتوزيع، وذلك وفقا لتصريحات سيباستيان رييز، الرئيس الإقليمي لشركة شنايدر إلكتريك مصر والشرق الأوسط.

ويأتي ذلك ضمن خطة وزارة الكهرباء لتنفيذ 10 مراكز للتحكم بالطاقة علي مرحلتين، وتتوزع في القاهرة، الإسكندرية، وشرم الشيخ، والغردقة، المنيا والإسماعيلية. 

وأكد سيباستيان رييز أن تنفيذ المركز الواحد يستغرق من 16 إلى 18 شهر، ويتم الاستعانة بشركات ومكونات محلية تتراوح ما بين 20-40٪، وتتركز أنشطة «شنايدر إلكتريك» الفرنسية في تنفيذ الجوانب التكنولوجية.

وتابع انه يجري حاليا تقديم دورات تدريبية للمهندسين والفنيين التابعين لشركتي جنوب وشمال القاهرة على كيفية الإدارة والتشغيل للمراكز الجديدة، تمهيدا للتسليم النهائي. 

وتستهدف وزارة الكهرباء التوسع في مجال الشبكات الذكية التي لديها قدرات علي التحكم والمراقبة ما يسمح بسرعة التعامل مع المشكلات الطارئة والأعطال، وتقليل زمن الإصلاح مع خفض الفاقد في الشبكات.