الثلاثاء 14 مايو

سيارات

"عربيات" تكشف التكلفة الاستثمارية لصالة عرض "أودي" بأكتوبر.. وتعلن خطتها حتى نهاية العام


شركة عربيات

اعلنت شركة عربيات للتجارة والتوزيع، عن افتتاح صالة عرض أودي بأكتوبر« Audi Giza Zayed showroom»، بتكلفة استثمارية بلغت نحو 32 مليون جنيه.

وكشف أبو خف  عن الخطة الاستثمارية للشركة ، مؤكداً أنه من المستهدف أيضا افتتاح مركز خدمة وصالة عرض للعلامة التجارية اودي في مصر الجديدة خلال 2024، منوها بأن حجم الاستثمارات المتوقع يزيد عما تم ضخه حاليا، لافتاً إلى أنه من المستهدف افتتاح اكبر مركز خدمة لسيات في العبور على مساحة 6000 متر منتصف الشهر المقبل، وذلك بالتعاون مع شركة كيان ايجيبت.

من جانبه قال  أحمد أبو خف رئيس شركة عربيات للتجارة والتوزيع، أن مساحة « Audi Giza Zayed showroom» تصل إلى 1000 متر «400 متر داخلي، و 600 متر خارجي”، موضحاً أنه سيتم التعاون ايضا مع الشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف eatc وكلاء علامة أودي الألمانية في مصر،  لافتتاح مركز خدمة بمساحة 400 متر على المحور قريبا.

وأكد أبو خف، أن هناك بعض المشكلات في المعروض من السيارات في السوق المصري نتيجة عدم فتح الاعتمادات المستندية متوقعا أن تنتهي تلك المشكلة العام المقبل، لافتاً إلى أن القرار سوف يساهم في دخول انواع جديدة من السيارات وكذلك تهدئة الأسعار، ولكن سوف تكون هناك اشكالية تتعلق بأن المواصفات الخاصة بالسيارات قد لا تتوافق مع البيئة المصرية، خاصة وأن مصر من البلاد ذات الأجواء الحارة والتي تتطلب مواصفات خاصة بأنظمة التكييف والتبريد، عكس ما تتطلبه البلاد الباردة.

وكان قد وافق مجلس الوزراء خلال الشهر الجاري على مشروع قانون يعطي الحق للمصريين العاملين بالخارج، استيراد سيارة ركوب خاصة، للاستعمال الشخصي، معفاة من الضرائب والرسوم، مقابل سداد مبلغ نقدي بالعملة الصعبة، يتم استرداده بعد 5 سنوات.