الخميس 16 مايو

أخبار عامة

البنك العقاري المصري أسد على الغلابة ونعامة مع بتوع البزنس


البنك العقاري المصري أسد على الغلابة

في تحد واضح للقانون، استولى شخص يدعى م. ع على محل مساحته 800م في أحد العقارات بشارع رفاعة بالدقي في محافظة الجيزة، في منتصف الليل بمساعدة مجهولين.

المحل متنازع عليه بين البنك العقاري المصري العربي، وهذا الشخص الذي اشتراه من المالك الأصلي صاحب العقار، الذي حصل على قرض من البنك وهرب بعد رهن العقار.


واستولى هذا الشخص الذي يدعي ملكيته للمحل، بعد محو التحذير المكتوب على واجهة المحل بأن المكان ملك للبنك، مدعيا أنه يمتلكه، وسط تجاهل تام من البنك الذي تغاضى عن كل تلك التصرفات ولم يسأل عن حقوقه أو يتخذ أي اجراء قانوني للحفاظ على حقوق المودعين لديه، رغم أنه يهدد سكان العقار ليل نهار بالإخلاء القسري بسبب هروب صاحب العقار.


الاستيلاء غير القانوني الذي تم في جنح الظلام، دفع سكان العقار إلى إبلاغ النجدة وعمل محاضر تحمل أرقام 5523 و2150 إداري بقسم الدقي، لإدارة منشأة بدون ترخيص.


وشن حي الدقي حملة على المحل، وأوقف العمل به لعدم حصوله على ترخيص تجاري، فضلا عن عدم توافر اشتراطات السلامة والأمان به لإقامة ملاهي للأطفال، إلا أن هذا الشخص واصل تحديه للجميع وأعاد العمل به، رغم أن رخصة المحل إداري وليست تجاري، ويسعى لتغيير النشاط لتجاري بالتحايل على القانون.