السبت 27 ابريل

سياحة وطيران

وزارة الآثار تستعد لإزاحة الستار عن البرامج التنفيذية للاستراتيجية الوطنية للسياحة.


وزارة السياحة

تعتزم وزارة السياحة والآثار إزاحة الستار عن الخطط التنفيذية لمحاور الاستراتيجية الوطنية للسياحة المصرية خلال الفترة المقبلة والتي ستشمل إعادة هيكلة لكافة برامج الإنفاق العام على الترويج للمقاصد السياحية المصرية والعمل على تقديم تجربة سياحية فريدة من نوعها للسائحين الوافدين من شتى الأسواق الدولية.

وقال السيد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار إن الوزارة تنسق حاليا مع كافة الوزارات والجهات المعنية بملف السياحة من أجل توحيد الأهداف الخاصة بتنشيط حركة السياحة الأمر الذي يتطلب العمل على زيادة الطاقة الاستيعابية للمطارات المصرية وتحسين الخدمات الفندقية وتعزيز قدرات مصر كوجهة استثمارية جذابة في القطاع السياحي والترفيهي.

وكان السيد وزير السياحة قد بحث مع السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج إمكانية إطلاق برامج سياحية تستهدف المصريين المقيمين في الخارج واجتذاب حركة سياحية لأبناء الجيل الثاني والثالث من المصريين المقيمين خارجها والتعريف بالحضارة المصرية القديمة وربطهم بالوطن الأم.

وأكد الوزير إن النسخة التجريبية من الموقع الترويجي Experience Egypt سيتم إطلاقها خلال أيام وذلك بالتزامن مع إجراء تعديلات تشريعية تستهدف إعادة هيكلة القطاع السياحي وتنظيمه بما يتواكب مع المستهدفات الجديدة.

في المقابل فقد أكدت وزيرة الهجرة على اهتمام المصريين في الخارج بأدوات الاستثمار في القطاع السياحي المصري باعتباره أحد أهم القطاعات الناجحة وقالت إنها ستعمل على توفير كافة المعلومات الخاصة بالفرص الاستثمارية المتاحة في هذا القطاع الحيوي وإطلاق برامج لإحاطة المصريين في الخارج باستراتيجية تنمية القطاع السياحي بالتعاون مع الجهات المعنية.