السبت 18 مايو

أخبار عامة

"قناة السويس" تعتزم تشغيل ثلاث معديات لخدمة الحركة بين الشرق والغرب في بورسعيد


الترسانات البحرية بهيئة قناة السويس

تعتزم هيئة قناة السويس تشغيل ثلاث معديات إضافية بين شرق وغرب مدينة بورسعيد لخدمة عمليات التنقل في أوقات الذروة. وقال المهندس عبد الخالق عوض مدير إدارة الترسانات البحرية بهيئة قناة السويس إنه من المنتظر وصول حوض عائم بحمولة 35 ألف طن في أغسطس المقبل للانضمام لترسانة بورسعيد.

وأوضح إن الحوض المنتظر وصوله العام المقبل تبلغ طاقته الاستيعابية 150 ألف طن، وسوف يعمل على رفع كفاءة منظومة إصلاح السفن العابرة وصيانتها، ومشيرا إلى أن هيئة قناة السويس تمتلك ترسانتين في بورسعيد وبورتوفيق.

وأكد عوض أن عمليات بناء ثلاث قاطرات جديدة بقوة شد 70 طنا تسير بكل كفاءة وسوف يتم الاعتماد عليهم في حالات الطوارئ ومن المقرر تسليمهم خلال العام المقبل أيضا.

وأشار إلى أنه من المقرر أن يتم تسليم إدارة التحركات بهيئة قناة السويس عدد 2 لنش إرشاد تجري الأن عمليات بنائهم بترسانة بورتوفيق كما تجري حاليا عمليات بناء 2 معدية لصالح ترسانة بورسعيد البحرية وواحدة لصالح ترسانة بورتوفيق البحرية كما يتم الأن رفع كفاءة الرافعة "إنقاذ 2" فضلا عن عمليات تطوير مجمع الورش بترسانة بورسعيد.

وأضاف: "نعتمد على مصنعي الإيثلين والأكسجين المملوكان للهيئة في توفير جميع مستلزمات عمليات الإنتاج والإسالة حيث ينتج مصنع الأكسجين أكثر من 40 ألف أسطوانة فيما ينتج مصنع الإيثلين 12 ألف أسطوانة.