السبت 18 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

افتتاح معرض ومؤتمر "جيتكس" للاتصالات في دبي بمشاركة 25 شركة تكنولوجيا مصرية


جيتكس دبي للاتصالات

افتتح يوم الإثنين في مركز التجارة العالمي في دبي معرض ومؤتمر "جيتكس دبي للاتصالات" في دورته الـ42، والذي يستمر حتى يوم 14 أكتوبر الحالي، بمشاركة 25 شركة تكنولوجيا مصرية بصورة منفردة، كعارضين أو زائرين.

ويشهد هذا الحدث الكبير مشاركة أكثر من 4500 شركة من مختلف دول العالم، وسط حضور متوقع يصل إلى أكثر من 100 ألف شخص من 170 دولة، ويضم المعرض 26 قاعة بمساحة إجمالية تزيد عن 185 ألف متر مربع.

وأجمع عدد من الرؤساء التنفيذين للكيانات المشاركة على أن المعرض يعد فرصة جيدة لاستعراض أحدث الحلول التقنية والتكنولوجية، وعقد اتفاقات شراكة على المستويين الإقليمى والعالمى فى قطاع التكنولوجيا والاتصالات مما يعزز فرص نمو حجم أعمال الشركات المصرية .

وكشفت إحدى الشركات النقاب عن اعتزامها إبرام شراكة خلال هذا الحدث مع أحد الكيانات العاملة فى مجال الأمن السيبراني، كما ذكرت شركة أخرى متخصصة في تطوير خدمات وتكنولوجيا الروبوتات الصناعية أنها تعتزم استعراض مجموعة من أحدث الحلول الروبوتية فى قطاع الصحة والضيافة والخدمات الحكومية، خلال المعرض، بالإضافة إلى روبوتات الترفيه، ومن بين معروضاتها النسخة الجديدة من الروبوت "موزو" الذى يمثل طفرة جديدة فى روبوتات التوصيل داخل المراكز التجارية والعيادات الطبية، كما هو مستخدم حاليا لدى العديد من العملاء بأسواق الإمارات والسعودية، والنسخة الجديدة من الروبوت "دويت" المناسب لخدمات قطاع التجزئة والمطاعم.

وأكد ممثلو شركة ثالثة أنهم يستعدون لعقد لقاءات مع مستثمرين من دول مثل إيطاليا ودول خليجية لتسليط الضوء على أبرز مشروعاتها خلال المرحلة الماضية.