الأحد 28 ابريل

اقتصاد

بدء اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين اليوم وسط ترقب عالمى لمؤشرات الاقتصاد العالمى


صندوق النقد

تبدأ اليوم اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين وسط ترقب عالمى للأعلان عن اهم مؤشرات النمو الاقتصادي لدول العالم والتوقعات بشأن افاق الاقتصاد العالمى في ظل الازمات الكبرى الناتجة عن الحرب الروسية الاوكرانية.

وتستمر الاجتماعات التي تستضيفها العاصمة الامريكية واشنطون لمدة ٧ ايام تناقش خلالها مشكلات التباطؤ الاقتصادي وارتفاع التضخم وازمات الطاقة والغذاء وتأثيرات ذلك على معدلات الفقر ، وذلك خلال عدة جلسات من بينها “الطريق إلى الأمام.. معالجة الازمات المتعددة في زمن التقلبات” بحضور رئيس مجموعة البنك الدولي ديفيد مالباس ومديرة صندوق النقد الدولي وجلسة اخري بعنوان: “الدول الهشة والفساد – نحو مشاركة معززة للمؤسسات المالية الدولية” وثالثة بعنوان " تغير المناخ وانعدام الأمن الغذائي في إفريقيا جنوب الصحراء”.

وخلال اليوم الثانى سيتم الاعلان عن تقريري "افاق الاقتصاد العالمى" و الاستقرار المالي " خلال مؤتمر صحفى كبير بالاضافة لعدة جلسات اخري تناقش قضايا مثل اضطرابات سلاسل التوريد والتضخم فى افريقيا وتغيرات المناخ  وارتفاع اسعار الطاقة على اوروبا.

فيما يشهد اليوم الرابع مؤتمر صحفي مهم لكريستالينا جورجييفا مديرة صندوق النقد الدولي، واخر  لجهاد أزعور، مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بصندوق النقد الدولي وخلاله يتحدث عن توقعاته للاقتصاد المصرى.