الجمعة 17 مايو

زراعة وصناعة

"كايرو أروماتيك" تطلق خطة للتوسع في انتاج النباتات العطرية والطبية مطلع العام المقبل


كايرو أروماتيك

أعلن الدكتور أحمد راجح رئيس شركة "كايرو أروماتيك" الزراعية عن نية الشركة البدء في تنفيذ خطتها التوسعية الجديدة مطلع العام المقبل بزيادة المساحات المزروعة بالنباتات العطرية والطبية.

وقال إن الشركة بصدد ضخ استثمارات جديدة بقيمة 350 مليون جنيه من أجل تنفيذ تلك الخطة مشيرا إلى أن الشركة تمكنت مؤخرا من زراعة أصناف عطرية وطبية جديدة مثل البابونج والريحان والنعناع البلدى، والنعناع الفلفلى، والريحان وتصدير كميات منها للخارج.

وأشار إلى أن الشركة تسعى لزيادة حجم الرقعة الزراعية بالأراضي التي تمتلكها بمنطقة بركة الوادي الجديد والوصول بها لنحو 3000 فدان بدلا من 1300 فدان.

وتحتل مصر المرتبة الحادية عشر ضمن قائمة أكبر الدول المصدرة للنباتات العطرية والطبية فيما تسعى وزارة الزراعة لمضاعفة المساحات المزروعة بالنباتات العطرية والطبية لربع مليون فدان بحلول عام 2030 وزيادة عدد الأسواق الخارجية التي يصل لها الإنتاج المصري والتي تبلغ حاليا 40 سوقا فقط.

وأكد أحمد راجح أن الشركة ستستخدم الاستثمارات المخصصة للتوسعات في انشاء محطات لإنتاج الكهرباء عبر الطاقة النظيفة وحفر المزيد من آبار المياه للتمكن من توفير المياه الصالحة لزراعة المساحات التي سيتم التوسع في زراعتها مستقبلا مع تنويع الأصناف التي تقوم الشركة بإنتاجها وزيادة الكفاءة الإنتاجية للأراضي.