الأربعاء 15 مايو

بنوك وبورصة

بنك مصر: توفير جميع الخدمات للمصريين بالخارج .. وافتتاح فرع قريبا في السعودية


بنك مصر

أكد محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر استعداد البنك لتوفير كافة الخدمات للمصريين بالخارج، والتيسير في الإجراءات الخاصة للحصول عليها، فضلا عن تواجد فروع للبنك في الخارج.

وأشار الإتربي في لقاء مع السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج إلى أن بنك مصر يمتلك ما يزيد على 800 فرع في مصر حاليا، ويتولى إدارة خمسة فروع في الإمارات، كما يملك فرعا في فرنسا، وبنكا تابعا في ألمانيا، وعشرة فروع لبنك تابع في لبنان، ومكتب تمثيل في كل من العاصمة الروسية موسكو ومدينة جوانزو الصينية والعاصمة الكورية الجنوبية سول، ومدينة ميلانو الإيطالية. 

كما أوضح أنه يجرى حاليا تعزيز تواجد البنك في قارة إفريقيا، حيث حصل مؤخرًا على الموافقة النهائية من البنك المركزي الكيني على ترخيص مكتب تمثيله في نيروبي.

وعربيا، أوضح الإتربي أنه سيتم قريبا افتتاح فرع في المملكة العربية السعودية.

ومن جانبها، أعربت الوزيرة عن ثقتها في المصداقية الكبيرة التي تتمته بها البنوك الوطنية لدى المصريين بالخارج، مؤكدة حرصهم على التعامل مع هذه البنوك، ومشيرة أيضا إلى أن الوزارة ستقوم بالترويج لهذه المنتجات والأوعية الادخارية والاستثمارية خلال لقاءاتها مع المصريين بالخارج، المباشرة أو عبر الفيديوكونفرانس.

وجاء عقد هذا اللقاء بين الوزيرة ورئيس بنك مصر في إطار استراتيجية الوزارة لإيجاد محفزات وتيسيرات جديدة للمصريين بالخارج لتشجيعهم على الاستثمار في وطنهم، ولبحث توفير خدمات ومنتجات مصرفية واستثمارية مخصصة لهم، وزيادة نسبة تحويلاتهم.