الثلاثاء 30 ابريل

عقارات

وزير الإسكان يوجه رؤساء المدن برفع حالة الطوارئ استعدادا لموسم الشتاء


الدكتور عاصم الجزار

وجه الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية رؤساء مدن الشروق وحدائق أكتوبر والشيخ زايد والعاشر من رمضان برفع درجة الاستعداد من أجل موسم الشتاء المقبل واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لمنع وقوع أي حوادث نتيجة للتقلبات الجوية المتوقعة في مثل هذه الشهور من العام.

وقام رؤساء المدن المذكورة سلفا خلال الأيام الماضية بتنفيذ جولات ميدانية للوقوف على استعدادات الأطقم الفنية لمواجهة موجات الطقس السيء التي عادة ما يصاحبها سقوط أمطار غزيرة خلال فصلي الخريف والشتاء والوقوف على عمليات تطهير مصارف الأمطار ومدى جاهزية فرق الطوارئ.

وأعلن المهندس محمد مصطفى رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر خطا ساخنا على مدار الساعة للإبلاغ عن أي تجمعات لمياه الصرف الصحي أو الأمطار على رقم 01127725519 وذلك على مدار اليوم وأعلن عن رفع حالة الطوارئ استعدادا لاستقبال فصل الشتاء وتنفيذ عمليات تطهير بالوعات المياه والشنايش والتأكد من جاهزيتها الكاملة.

وفي مدينة الشيخ زايد أكد المهندس أحمد مصطفى محمد، رئيس جهاز المدينة أنه تم تنظيم اصطفاف لمعدات الطوارئ وسيارات شفط المياه والأطقم الفنية للوقوف على مدى جاهزيتها وتمت مراجعة فعالية الأجهزة والمعدات المخصصة لتلك المهام كما تمت مراجعة خطط الطوارئ مع كافة الأجهزة المعنية.

وأعلن أحمد عمران رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان عن رفع درجة الاستعداد قبيل دخول فصل الشتاء وأكد على جاهزية المدينة للتعامل مع أي موقف طارئ خلال الموسم المقبل.

كما نفذ المهندس عبداللطيف بشارة رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق جولة شملت عدة الروافع ومولدات الكهرباء والمعالجة والخزانات للوقوف على مدى جاهزيتها للتعامل الفوري مع حالات الطوارئ الناجمة عن موجات سوء الطقس.