الخميس 02 مايو

أخبار عامة

شركات تسعى لعرض سيارات كهربائية خلال قمة المناخ


شيفروليه بولت

كشفت مصادر مطلعة النقاب عن أن عددا من وكلاء السيارات المحليين يسعون إلى عرض طرازات من السيارات الكهربائية خلال استضافة مصر لقمة المناخ في شرم الشيخ في نوفمبر القادم.

وذكرت المصادر أن من بين هؤلاء الوكلاء: "المنصور للسيارات"، و"إم.سي.في"، حيث تعتزم الأولى تقديم طرازات مثل "شيفروليه بولت"، بينما تسعى الثانية لعرض أوتوبيسات تم تصنيعها بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي.

وأشارت المصادر أيضا إلى أن مجموعة أخرى من الشركات تبحث إمكانية المشاركة، ومن بينها الشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف التي تترقب رد العلامة التجارية الألمانية "فولكس فاجن" بشأن إمكانية استغلال هذا الحدث العالمي في عرض السيارة الكهربائية "آي دي 4", رغم رغبة الشركة الألمانية الأم في عدم عرض هذه السيارة للجمهور في الخارج قبل عام 2023.

جدير بالذكر أن مصلحة الجمارك كانت قد قررت في وقت سابق إعفاء جميع البضائع المستوردة التي سوف تستخدم خلال مؤتمر المناخ، من إجراءات التسجيل المسبق للشحنات  ACI، مع قبول التعهدات المقدمة من الشركات للإفراج المؤقت عن الأصناف الواردة للمؤتمر بهدف العرض والإعادة، على أن تضمن الشركة المسئولة عن الشحن والنقل والتخليص الجمركي، التعهد بضمان إعادتها بعد انتهاء المؤتمر.