السبت 18 مايو

عقارات

"القمزي مصر" للتطوير العقاري تحقق مليار جنيه مبيعات في مشروعها الجديد "SeaZen"


شركة القمزى للتطوير العقارى

قال ياسر زيدان، رئيس مجلس إدارة شركة القمزى مصر للاستثمار والتطوير العقاري، أن شركته قد حققت مبيعات تعاقدية تتخطى مليار جنيه في مشروعها الجديد سيزين «SeaZen» بالساحل الشمالي.

ويقع «سيزين» على مساحة 204 أفدنة في الكيلو 170 طريق الضبعة، وباستثمارات تبلغ 14مليار جنيه، بمدينة الضبعة بواجهة تمتد لأكثر من 690 مترا على شاطئ البحر الأبيض المتوسط، وفقاً لـ «زيدان».

وأوضح زيدان، أن «سيزين» يعد انطلاقة جديدة للقمزى في ضوء خطتها التوسعية والتي تستهدف خلالها ضخ 22 مليار جنيه في 4 سنوات.

وقال إن المشروع يأتي استكمالاً لخبرات «القمزى» والتي تمتد لأكثر من 12 عاماً في السوق المصرية، كما تمتلك خبرات تمتد لأكثر من 25 عاما بقطاع الإنشاءات بالأمارات فتعد «القمزى» إحدى الكيانات الكبرى بالإمارات الشقيقة.

وقال «زيدان» إن شركته تعتزم البدء في إنشاءات «SeaZen» خلال أكتوبر المقبل على أن يتم الانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع في 2025.

ويضم المشروع 2000 وحدة سكنية، تتنوع بين الشاليهات والفيلات التي تسلم كاملة التشطيب بالتكيفات والمطابخ، وتم تصميم الوحدات بارتفاعات على سطح البحر متدرجة تصل لأكثر من47 مترا بما يتيح رؤية الوحدات للشاطئ.

وتمثل المساحات الخضراء أكثر من %85 من المشروع ويضم 3 منتجعات صحية تناسب مختلفة الأعمار والاحتياجات في المشروع، وثلاثة حمامات سباحة مياه ساخنة، وصالة للألعاب الرياضية (جيم).

كل ذلك بالإضافة إلى حمام سباحة بالأمواج الصناعية يصل ارتفاع الموجة إلى 3 أمتار والذي يعتبر الأول من نوعه في الساحل الشمالي وسيتم افتتاحه في صيف 2024.

وشدد «زيدان» على أن شركته حرصت على توفير مستوى عال من الخدمات يتواكب مع إستراتيجية الدولة في أن يصبح الساحل الشمالي مجتمعا متكاملا يعمل أطول وقت في أيام السنة وليس أشهر الصيف، وسيتم توفير جميع الخدمات التي يحتاجها العميل للتواجد لفترة تصل حتى 5 أشهر.

وأوضح أن الأرض مملوكة بالكامل لشركته وتم شراؤها من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بعد تقنين أوضاعها وفقا لضوابط الحكومة، وتتسم الأرض بواجهة تمتد لأكثر من 690 مترا على شاطئ البحر الأبيض المتوسط، وتم أخذ الموافقات النهائية الخاصة بالمشروع.

وأشار إلى أن الشركة رصدت 2 مليار جنيه للاستثمار في الأعمال الإنشائية بمشروع الساحل الشمالي خلال العام الجاري، كاشفا أنها تنوى التعاقد مع إحدى شركات المقاولات العاملة بالسوق المحلية لتولى أعمال التنفيذ، وسيتم الاختيار بالتنسيق مع شركة «إنفرجين» للاستشارات العقارية، باعتبارها مستشارا لـ «القمزى» في التطوير.

وتطرق إلى تعاون «القمزى» مع مجموعة استشاريين هندسيين على مستوى جيد، وأسندت الأعمال الإنشائية ووضع التصميمات الهندسية الخاصة بالمشروع إلى شركة «DMA» التي تمتلك سابقة أعمال وخبرات كبيرة في مشروعات الساحل الشمالي.

وتعد مجموعة «القمزى» أحد الكيانات الإماراتية التي تأسست عام 1997 وتخصصت في قطاع المقاولات ونفذت العديد من المشروعات في كل أنحاء الإمارات، واتخذت خطوة التوسع بالخارج في 2010 واختارت السوق المصرية وقامت بتأسيس شركة «القمزى – مصر» والتي أعلنت عن خطط توسعية متكاملة بالسوق المصرية خلال العام الماضي.

وأوضح أن شركته تدرس بجدية اختراق منطقة غرب القاهرة في العام الجاري، لتتنوع محفظتها ما بين مشروعات في شرق وغرب القاهرة بجانب الساحل.

وتطرق إلى أن الشركة حققت نجاحات في مصر منذ 12 عاما واستمرارا لهذا التوجه، اتجهت المجموعة للتواجد في السوق بقوة، وذلك بضخ المزيد من الاستثمارات في المشروعات الكبرى، ومنها منطقة غرب القاهرة والتي نسعى لإنشاء مشروع سكنى متكامل بها.

وأكد «زيدان» أن الفرص الاستثمارية في مصر واعدة، خاصة بعد النمو الذي حققه القطاع العقاري في السنوات الأخيرة، موضحا أن الاقتصاد المصري قادر على النمو وجذب المزيد من الاستثمارات الجادة.

وفي بداية العام الجارى، أطلقت «القمزى كمبوند إيست شاير» بالتجمع الخامس على مساحة 26 فدانًا، وباستثمارات 3 مليارات جنيه، وتستهدف الانتهاء من المشروع عام 2025.

وأوضح «زيدان» أن مشروع «إيست شاير» عبارة عن كومبوند سكنى «فلل وتاون هاوس»، يضم 229 وحدة سكنية، بمساحات تبدأ من 166 وتصل لنحو 360 مترًا مربعًا، وتنافس تقسيط أسعار الكمبوند أنظمة التقسيط الأخرى بمقدم حجز %10 من ثمن الوحدة، وتقسيط الباقي على 8 سنوات.

وأشار إلى أن الشركة استطاعت بيع %70 من الوحدات المعروضة للبيع في المشروع، فيما بدأت الأعمال الإنشائية من خلال ذراع المقاولات التابع للمجموعة.