الخميس 02 مايو

زراعة وصناعة

مدبولي يبحث قضايا الصناعة ويتحدث عن إعداد "خريطة طريق" لتعزيز التصدير


الدكتور مصطفى مدبولي

بحث الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء عددا من الموضوعات التي تهم قطاع الصناعة في مصر، وذلك خلال اجتماع عقده مع المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، حضره محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات، والمهندس بسيم يوسف، عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات عن غرفة الصناعات الهندسية.

وأكد مدبولي خلال الاجتماع أن الحكومة تحرص على عقد مثل هذه الاجتماعات الدورية مع الغرف الصناعية المُتخصصة، بهدف الوصول إلى رؤية واضحة لدفع قطاع الصناعة.

وأشار إلى أنه يتم التجهيز لهذه الرؤية لإعلانها ـ بعد التوافق مع المتخصصين ـ خلال المؤتمر الاقتصادي المرتقب، والذي تتضمن أجندته جلسة متخصصة عن الصناعة.

وأكد مدبولي على ضرورة التوصل إلى خريطة طريق واضحة لدفع الصناعة الوطنية، وتعميق الصناعات المحلية، وتعزيز الفرص التصديرية لها.

ومن جانبه، كشف وزير التجارة والصناعة عن أنه يتم حالياً حصر احتياجات البلاد من مختلف المنتجات، بهدف الترويج للصناعات المرتبطة بهذه المنتجات، وفتح أسواق لها، محليا وخارجياً.

كما أشاد رئيس اتحاد الصناعات بالاهتمام الكبير من الدولة بقطاع الصناعة في الوقت الراهن، كما وجه الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، لرعايته للمؤتمر والمعرض المئوي لاتحاد الصناعات.