الخميس 02 مايو

زراعة وصناعة

"دانون مصر" تطلق مشروعي "ألبان بلدنا" و"العمدة" ومبادرة لإعادة تدوير مواد التعبئة


دانون مصر

أعلنت شركة "دانون مصر" عن إطلاق مشروع "ألبان بلدنا" بالتعاون مع منظمة الرعاية الدولية، من خلال مراكز تجميع الحليب، بهدف تمكين صغار منتجي الألبان والمزارعين، وتوفير حليب عالي الجودة خال من أي ملوثات ومضادات حيوية وشوائب صلبة.

كما أعلنت عن إطلاق برنامج "العمدة" بتمويل مشترك مع صندوق دانون للنظم البيئية، لتحسين نوعية الحياة في المجتمعات الريفية المصرية، من خلال توفير مجموعة مختارة من منتجات دانون التي تركز على الصحة، مع خلق فرص عمل للموزعين الصغار وتحسين دخل صغار تجار التجزئة.

وذكرت الشركة أيضا أنها أطلقت مبادرة لإعادة تدوير مواد التعبئة والتغليف، من خلال التزام دانون مصر باختيار المواد القابلة لإعادة التدوير، وفقا لخطة الاستدامة الخاصة بها، بحيث يتكون المنتج على الأقل من 50% من المنتجات القابلة لإعادة التدوير.

من جانب آخر، كشفت النتائج الجديدة لاعتماد "بي كورب سيرتيفيكيشن" عن ارتفاع تقييم دانون من 81,6 إلى 109,4 ، بزيادة 34%، حيث يختص الاعتماد بتقييم الأداء الاجتماعي والبيئي للشركات التي تحقق معايير الاستدامة البيئية، ومعايير الأداء البيئي، والوفاء بمعايير المساءلة، والشفافية للجمهور.

وأوضح التقييم الجديد نجاح الشركة الالتزام بالتنمية الاجتماعية، واستمرار العمل خارج نطاق الربح المالي من خلال تلبية معايير الأداء الاجتماعي والبيئي التي تنعكس في العديد من المبادرات، مثل تحسين نوعية الحياة في المجتمعات الريفية المصرية.

جدير بالذكر أن دانون مصر نجحت من خلال مشروعاتها في الحد من معدلات البطالة المرتفعة في المناطق الريفية في مصر من خلال توفير 119 وظيفة، وتمكين أكثر من 8500 ألف مزارع صغير، ومشاركة أكثر من سبعة آلاف امرأة في جمع الحليب من 13 مركزا لدانون في عدة محافظات.