الثلاثاء 30 ابريل

أخبار عامة

رئيس الوزراء يجتمع بوزيرى الطيران والآثار لبحث حزمة الحوافز السياحية المقترحة


الدكتور مصطفى مدبولي

استمع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء للشرح المقدم من وزيري الطيران والسياحة حزمة الإجراءات المتعلقة بدعم السياحة الخارجية والمحاور المقرر اعتمادها خلال المرحلة المقبلة من أجل تحقيق المستهدفات المأمولة للسياحة.

وخلال الاجتماع أكد الفريق محمد عباس وزير الطيران المدني أن هناك قرارات من شأنها خفض كلفة رحلات الطيران من خلال الناقل الوطني مصر للطيران مع تقديم تيسيرات إضافية لجذب حركة السياحة الوافدة لمصر.

من جانبه أكد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار أن الوزارة أصدرت استراتيجية السياحة المصرية حتى عام ٢٠٢٨ متضمنة عدة محاور وإجراءات لزيادة معدلات السياحة الخارجية وتعزيز فرص الاستثمار في النشاط السياحي وتقديم حوافز للمستثمرين وتخفيف الأعباء عن الاستثمارات القائمة وتعظيم قيمة الخدمات الترفيهية في كافة الوجهات السياحية المحلية.

وقال عيسى إن مصر بصدد إطلاق الهوية الإعلانية الموحدة للمنتج السياحي المصري خلال العام المقبل لافتا إلى أن أحدث الدراسات التسويقية تشير إلى أن هناك أسواق مستهدفة سيتم العمل على اجتذاب شرائح منها للوجهات السياحية المصرية خلال السنوات الخمسة المقبلة خاصة في ظل ما تحظى به مصر من موقع جغرافي وجو معتدل في أغلب فترات العام وتنوع وثراء الوجهات السياحية المصرية.

وأكد على أن استضافة مصر لفعاليات دولية مثل قمة المناخ وقرب اطلاق حفل افتتاح المصري الكبير تمثل فرصة لزيادة معدلات السياحة الأجنبية الوافدة لمصر خلال المرحلة المقبلة.