الخميس 02 مايو

شركات واستثمار

السويدي: وضع استراتيجيات للصناعة لتحقيق هدف المائة مليار دولار صادرات


المهندس محمد السويدي

كشف المهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات النقاب عن أنه جاري حاليا إعداد استراتيجية للصناعة بالكامل، واستراتيجية للتصدير، بهدف الوصول إلى رقم صادرات يبلغ مائة مليار دولار.

وأشار إلى أن هذه الاستراتيجيات ستعرض على المؤتمر الاقتصادي الذي دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى عقده قبل نهاية الشهر الحالي.

وقال السويدي في تصريحات تليفزيونية إن المصنعين التقوا مع المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة الأسبوع الماضي على مدى ثلاث ساعات، وطرحوا خلاله جميع المشكلات التي يعانون منها حاليا.

وأشار إلى أنه كان هناك حديث عن مشكلات عامة، من بينها الاعتمادات، ومستندات التحصيل، والبضائع الموجودة في الموانيء، مؤكدا أنه تم في هذا الإطار عرض مقترحات محددة لحل تلك المشكلات، وموضحا أن الهدف مشترك، وهو الخروج من الأزمة الراهنة.

وأكد أنه من الضروري في هذه الفترة دوران العجلة الإنتاجية، وأن تظل المصانع تعمل، مع ضرورة خروج الخامات المكدسة في الموانيء، مشيرا إلى أنه تمت المطالبة بالفعل بضرورة قيام البنوك بتسليم المستندات في أسرع وقت من أجل المساعدة في تشغيل الصناعة.

وأشار إلى أن هناك ملايين الدولارات يتم دفعها يوميا كغرامات، محذرا من خطورة وجود بضائع في المواني، واصفا ذلك بأنه "أمر خطير جدا نتمنى تجنبه".