الجمعة 17 مايو

اقتصاد

إنشاء محطة متعددة الأغراض لتحالف "سكاي – ريلاينس" بشرق بورسعيد


المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس على مشروع لإنشاء محطة متعددة الأغراض لتحالف "سكاي للاستثمار - ريلاينس لوجيستيك" بميناء شرق بورسعيد، على أن تبدأ الهيئة في اتخاذ ما يلزم نحو هذا التعاقد.

ويتضمن المشروع إقامة محطة بطول رصيف ٩٠٠ متر، وساحة تداول تبلغ ٣٨٠ ألف متر مربع، باستثمارات تراكمية ٦٥ مليون دولار، وسيوفر ٤٠٠ فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

كما وافق المجلس على إقامة توسعات لمحطة قناة السويس لتداول الحاويات بميناء شرق بورسعيد بطول ٩٥٥ مترا، وساحة تبلغ ٥١٠ آلاف متر مربع، باستثمارات تراكمية تقدر بنحو ٥٠٠ مليون دولار، وتوفر ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

جاء ذلك خلال أول اجتماع لمجلس إدارة الهيئة في العام المالي الحالي 2022 - 2023 برئاسة وليد جمال الدين رئيس الهيئة، والذي أعرب في مستهل الاجتماع عن تقديره للمهندس يحيى زكي رئيس مجلس الإدارة السابق على إنجازاته خلال رئاسته للهيئة، سواء في الموانئ التابعة أو المناطق الصناعية، فضلاً عن التشريعات والقرارات التي ساهم في إصدارها لتحسين مناخ الأعمال بالمنطقة الاقتصادية خلال الثلاث سنوات الماضية.

حضر الاجتماع كلٍ من: الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، ومحافظا بورسعيد والإسماعيلية.