الأثنين 29 ابريل

سياحة وطيران

انطلاق فعاليات المؤتمر الإقليمي لتصميم وتخطيط المطارات غدًا بمدينة الغردقة


تخطيط المطارات

ينطلق غدا الثلاثاء فعاليات المؤتمر الإقليمي لتصميم وتخطيط المطارات الذي تستضيفه مدينة الغردقة على مدى ثلاثة أيام وذلك بالتعاون بين المنظمة الدولية للطيران المدني "الإيكاو" وسلطة الطيران المدني المصرية.

وسبق لمصر أن استضافت هذا المؤتمر لمرة واحدة فقط حيث يعد من أهم الفعاليات الدولية المتعلقة بصناعة الطيران والنقل الجوي على مستوى العالم ويقام هذا العام بمدينة الغردقة تحت رعاية الشركة المصرية للمطارات بمشاركة ممثلو عن بعض الدول العربية والإفريقية والمنظمات المعنية بشئون الطيران من بينها الاتحاد الدولي للمطارات والاتحاد الدولي للنقل الجوي والمنظمة الأوروبية لسلامة الملاحة الجوية وشركة بوينج لصناعة الطائرات.

وقال الفريق محمد عباس وزير الطيران المدني أن المؤتمر يناقش عدة ملفات تتعلق بالنقل الجوي وأمن وسلامة الطيران على مستوى العالم مشيرا على أن استضافة مصر لهذا المؤتمر للمرة الثانية يعكس الدور الهام والريادي الذي تلعبه البلاد في مجال النقل الجوي وثقلها الإقليمي في المنظمات الدولية المعنية بصناعة الطيران وحركة النقل الجوي.

ولفت على أن المؤتمر يناقش في جلساته مستقبل صناعة الطيران وآليات رفع كفاءة قطاع الطيران وتعزيز إجراءات السلامة والأمن فضلا عن الآليات المقترحة لمجابهة التحديات التي تواجه هذه الصناعة.