السبت 18 مايو

سيارات

قرض بقيمة 187.4 مليون جنيه لشركة أبوغالي موتورز لشراء 250 سيارة صديقة للبيئة بدعم بريطاني أوروبي


أبو غالي موتورز

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أنه سيقدم مع عدد من المانحين قرضاً لشركة أبوغالي موتورز، المزود الرائد لخدمات النقل في مصر، لشراء 250 سيارة تشتمل على وحدة طاقة إضافية تعرف باسم "موسعة النطاق"، لاستخدامها في خدمات سيارات الأجرة "تاكسي"، وذلك لتعزيز تطور قطاع النقل الكهربائي في البلاد.

وذكرت السفارة البريطانية في القاهرة أن البنك سيقدم للشركة قرضاً بقيمة 187.4 مليون جنيه مصري، أي ما يعادل 10 ملايين يورو،  بالإضافة إلى منحة بقيمة 3 ملايين يورو من وزارة الخارجية والتنمية البريطانية من خلال برنامج "الشراكة عالية التأثير بشأن العمل المناخي" الذي تدعمه كذلك كل من النمسا وفنلندا وهولندا وسويسرا وصندوق التعاون الدولي والتنمية في تايوان.

وإضافة إلى ذلك، سيقدم الصندوق الأوروبي للتنمية المستدامة، الذراع التمويلية لخطة الاتحاد الأوروبي للاستثمار الخارجي الهادفة إلى تعزيز الاستثمار في إفريقيا والجوار الأوروبي.

ومن شأن الاسطول الجديد لشركة أبوغالي موتورز أن يدعم توسع الشركة في مجال السيارات الصديقة للبيئة، ويزيد من الإقبال على هذه السيارات كوسيلة للنقل في مصر، نظراً لأن السيارات الجديدة ستكون قادرة على تحويل الوقود السائل إلى طاقة كهربائية خلال سيرها، وبالتالي خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وغيره من ملوثات البيئة.

جدير بالذكر أن هناك توقعات بأن يحقق قطاع السيارات الكهربائية نمواً كبيراً في مصر خلال السنوات القليلة المقبلة، ما يفتح فرصاً اقتصادية جديدة وفرص توظيف.