الأثنين 06 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

"ديجيتايز" للتكنولوجيا الرقمية تخطط لتوسعة حجم أعمالها الي 200 مليون جنيه بنهاية العام


ديجيتايز

تستعد شركة ديجيتايز للاستثمار والتكنولوجيا الرقمية، عقد خطة تسويقية بالتعاون مع شركة القاهرة لتداول الأوراق المالية لطرح تطبيق إلكتروني للتداول فى البورصة المصرية، وفقا لتقنيات الذكاء الاصطناعي.

وقال يسرى عتلم، رئيس مجلس إدارة الشركة، أن التطبيق سيتم طرحه خارج مصر للعملاء في السعودية والإمارات، لتعزيز تنافسية محليًا وإقليميًا في مواجهة الحلول التكنولوجية المنافسة.

وأشارت أن الشركة تعمل علي التوصل لاتفاق مع أحد مشغلى خدمات الاتصالات لتقديم بعض الخدمات في الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة من بينها خدمات الصيانة الدورية والوقائية لكبائن الاتصالات وتطوير ومد شبكة كابلات الألياف الضوئية فى مقر الوزرات.

وتعمل شركة ديجيتايز التي تأسست في 2008، فى قطاعين، هما التجارة الإلكترونية وخدمات البنية التحتية للاتصالات، وتستهدف الخطة التوسعية للشركة الوصول بحجم أعمالها بنهاية العام الجاري الي 200 مليون جنيه، مقابل 135 مليون جنيه العام الماضي، من خلال ابرام العديد من الشراكات مع الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص.  

وأضاف أن حجم أعمال الشركة خلال النصف الأول من العام بلغ نحو 93 مليون جنيه بنسبة نمو سنوي 98٪.

ولفت الي أن الشركة تستهدف أيضا اختراق عدد من الأسواق الخارجية خلال الخمس سنوات المقبلة لتقديم خدمات التجارة الالكترونية، لاسيما في منطقة شمال افريقيا. 

ولفت ان استراتيجية الشركة تقوم علي الاستحواذ على شركات صغيرة الحجم وتأهيلها لتبني مفاهيم التحول الرقمى، وميكنة أعمالها، حيث قامت مؤخرا بالاستحواذ على 3 شركات وهم شركات «آى ويف» لتقديم خدمات البنية التحتية ، إلى جانب أخرى تعمل فى مجال الخدمات البترولية، وهى «كلاكس»، وقامت بتحويلها إلى منصة متكاملة تعتمد على استخدام التكنولوجيا فى طلب وتوصيل المنتجات، الأمر الذى انعكس على وصول قاعدة عملائها إلى ألف عميل، وأخيرًا بالشراكة مع حلفاء استراتيجيتين تم الاستحواذ على شركة القاهرة الوطنية لتداول الأوراق المالية، بهدف جعلها منصة إلكترونية باستخدام تقنيات التكنولوجيا المالية.

ولفت إلى أن تحويل «آى ويف» إلى شركة تعتمد على تقنيات التحول الرقمى، ساهم بشكل كبير فى تسهيل عمليات اتخاذ القرار، ومتابعة آخر المستجدات التى تطرأ على أعمالها فى مختلف محافظات الجمهورية، معتبرًا أن عمليات الاستحواذ على الكيانات السابقة، وتطوير نماذج أعمالها عزز من اقتناص مشروعات بأحجام كبيرة.