الأثنين 06 مايو

أخبار عامة

أسعار أصناف السجائر الشعبية اليوم بعد الزيادة الاخيرة


السجائر

سجلت أسعار السجائر المحلية زيادة عقب إعلان الشركة الشرقية للدخان "ايسترن كومباني" عن رفع أسعار بعض الأصناف التي تنتجها الشركة بدءا من اليوم الأحد.

وقال إبراهيم امبابي رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات أن أغلب أنواع السجائر سجلت زيادة في الأسعار استجابة لتعديلات قانون القيمة المضافة ومنظومة التأمين الصحي الشامل .

وتعد الزيادة الحالية هي الثانية خلال هذا العام حيث قامت الشركة في مارس الماضي بزيادة أسعار بعض الأصناف بمعدل جنيه واحد للعلبة وفي يوليو من العام الماضي قامت الشركة برفع أسعار عشرة أصناف دفعة واحدة.

وشملت الزيادة التي أقرتها الشركة على عدد من أصناف السجائر بدءا من اليوم كل من سجائر كليوباترا سوفت كوين لتصبح 21 جنيها بدلا من 19 وكليوباترا بوكس (أبيض/ ألوان) لتصبح 22 جنيه بدلا من 20 وكليوباترا سوبر لتصبح 23 جنيها بدلا من 21.

فيما ارتفعت أسعار سجائر بوكس 10 الى 13 جنيها بدلا من 11.50 كما سجلت سجائر بوسطن/بلمونت 22 جنيها بدلا من 19.50 مقابل 20.50 جنيها لسجائر كليوباترا كينج سايز بدلا من 18.50 كما ارتفع سعر كليوباترا مونديال الى 23 جنيها بدلا من 21 فيما استقرت أسعار كل من كليوباترا بلاك وماتوسيان ومونديال سويتش دون أي زيادة.

ومن المتوقع أن تشهد الاشهر المقبلة اعلان الشركات الاجنبية عن زيادات سعرية فى بعض الاصناف لتغطية ارتفاعات التكلفة وفقا لرئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات