الثلاثاء 14 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

وزير الاتصالات يفتتح فعاليات المؤتمر العربي السادس لأمن المعلومات 18 سبتمبر الجاري


عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

يفتتح الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فعاليات المؤتمر العربي السادس لأمن المعلومات الذي يقام علي مدار يومي 18-19 سبتمبر الجاري.

واعلنت شركة Asc للاستشارات الامنية اطلاق المؤتمر العربي السادس لأمن المعلومات (ARAB SECURITY CONFERENCE)، على مدار يومي 18و 19 سبتمبر الجاري.

وكشف أحمد بهاء، نائب رئيس الشركة، إن المؤتمر يستهدف تسليط الضوء على أحدث اتجاهات أمن المعلومات، وحماية الفضاء السيبراني، ورفع الوعى بشأن أهمية تأمين المعلومات لضمان استمرارية عمل المؤسسات ومصالح الدول، تزامنًا مع مرحلة التحول الرقمى والتطور التكنولوجى السريع الذى يشهده العالم، فضلًا عن دعم وتدريب الشباب على كيفية الاستعداد لمواجهة الهجمات السيبرانية، وفحص الشبكات والأنظمة.

ولفت بهاء إلى أن  دورة 2022 ستكون مقسمة إلى جزأين: الأول يتضمن 35 جلسة فنية لمديرى أمن المعلومات داخل المؤسسات والمهتمين بالمجال، والثانى عبارة عن ورش عمل للمبتدئين والمحترفين على مدار اليومين.

وأكد أن المؤتمر يغطى كل مجالات أمن المعلومات، مثل قانون مكافحة الجريمة الإلكترونية وتأمين البيانات الشخصية وسيشارك به متخصصين من دول الأردن وقبرص والهند وإنجلترا وأمريكا والسعودية والمغرب، إضافة إلى ممثلين عن شركات عالمية وبنوك وجهات أكاديمية، مثل شركة “ميتا” و”آى بى إم” وبنك مصر والجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وقال إن شركته بصدد مخاطبة 4 إلى 5 وزراء اتصالات عرب، وممثلى الهيئات الدبلوماسية للحضور، بخلاف مسئولى سفارة اليابان الذين أكدوا مشاركتهم، متوقعًا أن يشهد المؤتمر خلال العام الحالى مشاركة 800 متخصص.

وأعلن بهاء  أنه سيقام أيضًا على هامش المؤتمر مسابقة Arab Security Cyber War Games Championship ، يتنافس فيها مجموعة من الفرق على تقديم حلول لسد الثغرات الأمنية التى تتعرض لها المؤسسات، ويتم تقييم أفكار المتقدمين لها بواسطة متخصصين فى أمن المعلومات.